متى تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445.. وهل يوجد اختبار عن بعد؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن مواعيد الاختبارات النهائية للفصول الدراسية الثلاثة لعام 1445 هـ، مما أثار اهتمام الطلاب للتحضير لهذه الفترة الحاسمة من العام الدراسي، حددت الوزارة تواريخ الاختبارات وفقاً للتقويم الدراسي لعام 1445 هـ، حيث من المقرر أن تبدأ هذه الاختبارات في شهر مايو القادم، وبعد الانتهاء من الاختبارات، سيتم منح جميع الطلاب والمعلمين إجازة نهاية العام لمدة شهرين متتاليين.

متى موعد الاختبارات النهائية 1445 الترم الثالث

يمكن الحصول على جدول الاختبارات النهائية للترم الثالث من العام الدراسي عبر زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم السعودية، من المقرر أن تبدأ الاختبارات التحريرية النهائية للترم الثالث في المملكة العربية السعودية يوم 29 ذو القعدة 1445 هـ وتستمر حتى يوم 4 ذو الحجة 1445 هـ، الموافق 10 يونيو 2024م، بعد انتهاء الاختبارات، سيتم منح الطلاب إجازة نهاية العام لمدة شهرين.

كم الوقت الزمني للامتحانات

حددت وزارة التعليم السعودية مواعيد الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1445 هـ، ويسرد فيما يلي توقيت بدء الامتحانات النهائية لهذا العام:

  • ستبدأ الاختبارات النهائية في جميع المدارس في المملكة العربية السعودية في تمام الساعة 8:00 صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • أما بالنسبة للمدارس التي يبدأ دوامها بعد الظهر، فسيكون موعد بدء الاختبارات فيها في تمام الساعة 1:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

هل يوجد اختبارات عن بعد

تم تداول العديد من الأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول إمكانية إجراء اختبارات الفصل الدراسي الثالث عن بعد لجميع المراحل الدراسية في المدارس الحكومية والخاصة، ومع ذلك أوضحت وزارة التعليم السعودية أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة وأن الدراسة مستمرة بالحضور المدرسي، سيتم عقد الاختبارات في جميع المدارس كما هو مخطط له، وفي حالة حدوث أي تغيير سيتم الإعلان عنه من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *