ليالي تفتح فيها السماء ..افضل ادعية العشر الاواخر من رمضان 1445-2024 وموعد ليلة القدر ” اللهم لا تحرمنا من طاعتك “
ليالي مباركة..افضل ادعية العشر الاواخر من رمضان 1445-2024 وموعد ليلة القدر.. اللهم لا تحرمنا من طاعتك

قد بدأنا بالفعل العشر الأواخر من رمضان 1445 والبحث في تزايد مستمر عن الأدعية التي يمكن الاعتماد عليها وترديدها طوال هذه الأيام لفضلها العظيم لعل ليلة من هذه الليالي تكون ليلة القدر؛ لذلك يجب الاجتهاد بشكل جيد في هذه الأيام، وفيما يلي سوف نوضح لكم افضل ادعية العشر الاواخر من رمضان 2024 وموعد ليلة القدر لذلك تابعوا معنا الآن السطور القليلة القادمة.

الأعمال المستحبة في العشر الأواخر من رمضان 1445

هناك العديد من الأعمال الصالحة والمستحبة التي يمكن الاعتماد عليها في العشر الأواخر من رمضان 1445، ويجب على جميع المسلمين بذل العديد من الجهد مقارنة بالأيام العادية في الطاعات خلال هذه الايام لما لها من فضل عظيم، واهم الأعمال المستحبة إعطاء الصدقات في هيئة أموال ومنتجات غذائية اساسية يستفيد منها الشخص المحتاج الأدعية بشكل كبير لنفسك ولاهلك ولاصدقائك صلاة التهجد وقراءة القرآن والعديد من الاعمال الصالحة الاخرى.

افضل ادعية العشر الاواخر من رمضان 2024

هناك العديد من الأدعية التي يمكن الاعتماد عليها خلال هذه الأيام المباركة والتي قد بدأناها بالفعل، وتأتي افضل ادعية العشر الاواخر من رمضان كالتالي:

  • اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.

موعد ليلة القدر 1445

هناك العديد من التساؤلات حول موعد ليلة القدر لهذا العام 1445، ومن المعروف أن هذه الليلة خير من ألف شهر وقد قيل في فضلها العديد من الاحاديث النبوية الشريفة وذكرت في القرآن الكريم، ولكن هذه الليلة لم يتم ذكر الموعد الخاص بها، ولكن من المعروف أنه خلال العشر الأواخر من رمضان لذلك يجب الاجتهاد بشكل كبير خلال هذه الأيام.

ادعية ليلة القدر 1445 / 2024

  • اللَّهمَّ اكفِني بحلالِكَ عَن حرامِك وأغنِني بفضلِك عمَّن سواكَ.
  • اللهم أعد المسجد الأقصى إلى رحاب المسلمين، اللهم أعد المسجد الأقصى إلى رحاب المسلمين، اللهم ارزقنا فيه صلاة قبل الممات.
  • اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعلني من الذين يرضون بقضائك ويحتسبون أجره.
  • ربي إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني، وفي ليلة القدر 2024-1445 من شهر رمضان، اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما يهون علينا مصائب الدنيا، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *