دعاء العشر الاواخر من رمضان ليلة القدر 2024: دعاء ليلة القدر من السنة “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”
دعاء العشر الاواخر من رمضان ليلة القدر

زاد البحث عن دعاء العشر الاواخر من رمضان ليلة القدر وخاصة مع دخول العشر الأواخر من هذا الشهر الكريم، حيث تعتبر هذه الأيام بشكل عام فترة ملائمة للتأمل والتدبر في آيات الله، وتذكر نعمه وبركاته على الإنسان، وفيها تزاد الخيرات والبركات، كما يعتقد الناس أن في هذه الأيام تتزايد البركات والخيرات، وتكثر النعم والرحمة من الله.

دعاء العشر الاواخر من رمضان ليلة القدر

نجد في العشر الأواخر من شهر رمضان، أن هذه الأيام المباركة تتميز بفضائل عديدة تجعلها فترة مميزة للمسلمين والمسلمات، حيث يتقربون من الله سبحانه وتعالى ويسعون لمرضاته وغفرانه بشتى الطرق التي أباحها ديننا الحنيف ومنها الدعاء، حيث يمكننا قول:

اَللّهُمَّ اجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.
اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.

أدعية أواخر رمضان 1445

يحرص المسلمين على اغتنام ليلة القدر والتي تقع في هذه الأيام المباركة، وهي ليلة تعدل ألف شهر في العبادة والأجر، وذلك وفقًا لما ذكر في القرآن الكريم، فهي فرصة عظيمة لطلب المغفرة والرحمة من الله، ويمكننا فيها قول:

عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي».

أخرجه الترمذي وصححه، والنسائي وابن ماجه وأحمد، وصححه الحاكم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *