الليالي الوترية .. ادعية العشر الاواخر من رمضان 1445/2024 وليلة القدر مكتوبة وكاملة
أفضل الليالي..ادعية العشر الاواخر من رمضان 1445/2024 وليلة القدر اغتنموها وادعوا كتير

تتنوع الشعائر الدينية التي يقوم بها المسلم خلال شهر رمضان المبارك، ومن المعروف أن الأعمال الصالحة تتزايد بشكل كبير مقارنة بالأيام العادية، حيث ينتظر جميع المسلمين بفارغ الصبر قدوم هذا الشهر لكي يجتهدون بشكل كبير للغاية، وبعدها يجتهدون مرة أخرى بجهد أكبر في العشر الأواخر من رمضان حيث لهم فضل عظيم للغاية، وفيما يلي سوف نوضح لكم ادعية العشر الاواخر من رمضان 1445 وليله القدر لذلك تابعوا معنا الآن السطور القليلة القادمة.

العشر الأواخر من رمضان 1445

يتزايد البحث بشكل كبير للغاية عن العشر الاواخر من رمضان 1445، وخاصة الادعية التي يمكن ترديدها خلال هذه الايام المباركة، فمن المعروف أن الادعية تكون مستجابة خلال ذلك الشهر، وخاصة في العشر الأواخر حيث من الممكن أن يصادف يوم من هذه الأيام ليلة القدر، لذلك يجب استغلال الأوقات المتبقية بشكل كبير للغاية.

فضائل العشر الأواخر من رمضان 2024

هناك فضل عظيم وكبير للغاية للعشر الأواخر من رمضان 1445، وفيما يلي سوف نوضح لكم أبرزها:

  • ليلة القدر: حيث انها موجوده في العشر الأواخر من رمضان وكما ذكر الله في كتابه العزيز انها ليلة خير من ألف شهر.
  • تضاعف الأجر: في هذه العشر الأواخر، يتضاعف الأجر للأعمال الصالحة، وذلك بسبب الفضل الخاص بهذه الأيام المباركة.
  • الصوم والعبادة: يحث المسلمون على زيادة العبادة والتقرب إلى الله في هذه الأيام، من خلال الصوم، والصلاة، وقراءة القرآن، والذكر، والصدقات، وغيرها من الأعمال الصالحة.
  • التوبة والاستغفار: يُشجع في هذه الأيام على التوبة والاستغفار، والتفكر في الذنوب والخطايا، والتوجه بالدعاء والاستغفار لله.
  • العتق من النار: يُقال أن في هذه الأيام هناك فرصة للعتق من النار، وذلك بالتوبة والاستغفار والأعمال الصالحة.

أدعية العشر الاواخر من رمضان 1445

اللّهم استُرنا فوق الأرضِ وتحت الأرضِ و يوم العرض عليك اللهم أحسِن وُقوفَنا بين يديك ولا تُخزِنا يوم العرضِ عليك

اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة يا حنَّان يا منَّان يا ذا الجلال والإكرام نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَدًا.

اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين.

باختصار، يمكن للمسلم أن يحقق الكثير من الأجر والمغفرة والرحمة في العشر الأواخر من رمضان من خلال الاجتهاد في العبادة والطاعة والخيرات. فلتكن هذه الفترة فرصة للتقرب إلى الله وتحقيق السعادة الدنيوية والآخرة.

دعاء يوم 22 رمضان 2024

  • اللهم أسألك الفوز بليلة القدر، واكتبني فيها من المغفور لهم وعتقائك من النار.
  • اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم ما كان في هذه الليلة من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا من لا تغلطه المسائل ولا يشغله سمع عن سمع ويا من لا يبرمه إلحاح الملحين أن تجعل لي في ساعتي هذه فرج ومخرج من حيث احتسب ومن حيث لا احتسب.
  • اللهم أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم اعلم واعوذ بك من الشر كله عاجِله وآجِله ما علمت منه وما لم تعلم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *