موعد إجازة عيد الفطر 2024 لموظفين القطاع العام والخاص
 موعد إجازة عيد الفطر لموظفين القطاع العام والخاص

مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، يبدأ الموظفون يتساءلون عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعات الحكومية والخاصة، وعدد أيام الإجازة التي سيحصلون عليها، حيث أنها هذه الإجازات رسمية وهي بمثابة مناسبة هامة للاحتفال مع عائلتهم، حيث أن هذه الإجازة تكون مدفوعة الأجر، تابعونا للتعرف على موعد  إجازة عيد الفطر وعدد أيام الإجازة للموظفين.

 موعد إجازة عيد الفطر لموظفين القطاع العام والخاص

يحتفل المسلمون في مصر بعيد الفطر المبارك، وهو يعقب شهر رمضان المبارك لعام 2024، سيكون عيد الفطر في مصر يوم الأربعاء الموافق 10 من أبريل، ويحصل جميع موظفي الدولة على إجازة رسمية مدفوعة الأجر خلال فترة العيد.

موعد إجازة القطاع العام والخاص

كافة موظفي الدولة سيحصلون على إجازة رسمية خلال فترة العيد و الإجازة مدفوعة الأجرة، على أن تبدأ الإجازة من يوم الأربعاء 10 أبريل وتنتهي يوم الأحد 14 أبريل من نفس الشهر على أن تكون الإجازة خمس أيام متتالية، حيث يمكن لصاحب العمل استدعاء العامل للمنشأة في يوم الإجازة الرسمية إذا تطلب الأمر وجوده.

وتزامناً للإجازة مع يوم الجمعة والسبت والذي يعد عطلة رسمية طوال العام، فقد يتم تأجيل إجازته ليوم الأحد بسبب تصادفه مع يوم الجمعة والسبت، على أن تمتد الإجازة خمس أيام.

وقد أوضحت دار الإفتاء أنه سيتم مراقبة هلال شهر شوال من يوم التاسع والعشرون من شهر رمضان، وسيكون القرار الأخير لاحتفالات العيد لدار الإفتاء المصرية بعد تفقد ظهور هلال شوال.

موعد صلاة العيد في مصر

سوف تكون صلاة العيد في محافظة القاهرة الساعة 5:59 صباحًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *