افضل دعاء  يردد ساعة سقوط المطر لقضاء الحوائج

يعد من أوقات استجابة الدعاء، وذكر ذلك في السنة النبوية، وعلمنا سيدنا النبي- صلى الله عليه وسلم-، 3 كلمات مهمات عند سقوط المطر، وهي : اللهم صيبا نافعا، كما على المسلم أن يقف عند نزول المطر ويدعو ويقول ما يريد، ومن خلال مقالنا سنتعرف على افضل دعاء  يردد ساعة سقوط المطر لقضاء الحوائج.

افضل دعاء  يردد ساعة سقوط المطر لقضاء الحوائج

  • اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به،  اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا الّلهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار.
  • اللهم إني أسألك بعدد قطرات هذا المطر تفريجًا لكل هم واستجابة لكل دعاء.
  • يارب بعدد قطرات المطر أمطرنا فرحًا لا ينتهي وحقق أمنياتنا.. ونقول أيضا في الدعاء عند سقوط المطر اللهم أجعل لنا مع كل قطرة مطر تفريجًا وسعادة ورزقًا وعافية واستجابة لكل دعوة اللهم يا من أطلقت السماء بالخيرات وأجريت السحب فسالت الأودية والممرات وغمرت الأرض بالغيث والزخات نسألك يالله مع كل قطرة مطر أن تشرح صدورنا وتيسر أمورنا وتشفي مرضانا وترحم موتانا وتقضي حاجاتنا وتفرج همومنا وتكشف غمومنا وتبارك لنا في أبنائنا وأنفسنا وأموالنا.
  •  اللهم مع نزول هذا المطر ارحم موتانا وموتى المسلمين واجعل لهم في كل قطرة مطر راحة ومغفرة ربي بلّل قبورهم بقطرات من خيرك واجعل نسائم الجنة تهب عليهم واجمعنا معهم في جنتك يا ارحم الراحمين .- دعاء البرق والرعد سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه.
  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، ربّ اجعلني من عبادك المخلصين، ووالدي والمسلمين والمسلمات، ربي اغفر لنا وارحمنا واهدنا واجبرنا وعافنا وارزقنا، وأغننا في الدين والدنيا والآخرة، أنا وكل من قال اللهم آمين يا رب العالمين. اللهم اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له.
  • اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم.
  •  اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين، اللهم إنّي أسألك أن تقضي لي جميع حوائجي، وأن تُيسّر لي عملًا جيّدًا، وأن تُعينني على طاعتك، وتوفّقني لمرضاتك وتقواك اللهم أنت ربّي اكتب لي التوفيق والسداد، وأرشدني لما يصلحني، ويسّر لي عملًا ينفعني ويكون مصدر رزقي وسبيلًا لخدمة المسلمين وإعمار الأرض.
  • نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر، وصحة في الجسد وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *