سيارة كهربائية من هيونداي في السعودية وموعد نزولها في الأسواق المصرية
سيارة كهربائية من هيونداي في السعودية وموعد نزولها في الأسواق المصرية

يعلنت شركة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي عن تفاصيل جديدة لسياراتها الحديثة، بما في ذلك الأسعار ومواعيد الحجز والتسليم، والمواصفات الأولية وفقًا لمنصة الطاقة المتخصصة، ومن بين هذه السيارات، تتميز سيارة هيونداي أيونيك 5 الكهربائية كأول سيارة دفع رباعي كهربائية بشكل كامل ضمن مجموعة إن الجديدة، وتنال إعجاب العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. 

موعد نزولها في الأسواق المصرية

يشعر العديد من المواطنين في جميع أنحاء البلاد بالفضول حيال سيارات هيونداي الكهربائية، ويرغبون في الحصول على تفاصيل جديدة حولها، وفي هذا السياق، فإن بعض التفاصيل الجديدة عن سيارات هيونداي تشمل:

  • خطة هيونداي لتقصير مبيعاتها في أوروبا على السيارات الكهربائية بدءا من عام 2035، واستبدالها تدريجيا بسيارات تعمل بالهيدروجين أو البطاريات.
  • الهدف المحدد لهيونداي لزيادة نسبة المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية إلى 30% بحلول عام 2030، و 80% بحلول عام 2040.
  • تطلع هيونداي للتخلص تدريجيا من سيارات محركات الاحتراق الداخلي التي تستخدم الوقود الأحفوري في أسواقها الرئيسية بدءا من عام 2040.

مواصفات سيارة هيونداي Ioniq 5 N

تتميز سيارة هيونداي أيونيك 5 N بمجموعة من المواصفات العالمية والمزايا التي تجعلها محط أنظار العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ومن بين هذه المواصفات:

  • قوة المحرك: يحمل محرك السيارة الكهربائي القدرة على توليد 448 كيلو واط من الطاقة الكهربائية، ويمكن أيضا لنظام التفاضل الإلكتروني المحدود الإنزلاق توليد حوالي 478 كيلو واط.
  • أداء سريع: تتميز السيارة بالقدرة على الانطلاق من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة في زمن قصير يبلغ 3.4 ثواني فقط.
  • تصميم متطور: تتضمن التحسينات في الشكل الخارجي رسومات مثيرة للإعجاب وحواف مثبطة للرفع في الصندوق الخلفي وتنانير جانبية.
  • داخلية متميزة: تتميز التصميمات الداخلية بشعار طراز إن N مع عجلة قيادة ومقاعد رياضية ودواسات حديثة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *