اعرف أيام الإجازات دلوقتي.. الموارد البشرية تحسم موعد عطلة عيد الفطر المبارك

مع حلول شهر رمضان الكريم واقتراب عيد الفطر المبارك يتزايد الاهتمام بمعرفة موعد الإجازة الرسمية لتمكين الأسر من تنظيم خططها للاحتفال والسفر، و تلعب وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية دوراً حيوياً في تحديد هذا الموعد، سواء للقطاع الحكومي أو الخاص.

إعلان موعد إجازات عيد الفطر

في الأيام الأخيرة أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمرا ملكيا بتحديد موعد إجازة عيد الفطر المبارك في القطاع الحكومي، و تم الإعلان عن تفاصيل هذه الإجازة بما في ذلك عدد أيامها استنادا إلى المرسوم الملكي، حيث ستمتد من يوم 25 رمضان 1445 هـ إلى 5 شوال 1445 هـ.

موعد إجازات عيد الفطر المبارك في المدارس

وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية قد أعلنت مواعيد الإجازة للطلاب في العام 1445 هجري، حيث من المقرر أن تبدأ الإجازة من يوم 18 رمضان الموافق 28 مارس 2024 وتمتد حتى يوم 6 شوال الموافق 15 أبريل المقبل، وخلال هذه الفترة ستستمر إجازة عيد الفطر في المدارس والجامعات لمدة 18 يومًا متتاليًا، حيث يعود الطلاب إلى مقاعد الدراسة يوم 15 أبريل.

أهمية إجازات عيد الفطر للموظفين والطلاب 

إجازات عيد الفطر للموظفين والطلاب لها أهمية كبيرة على عدة جوانب:

  • تمنح إجازة عيد الفطر الموظفين والطلاب فرصة للاسترخاء والاستمتاع بوقتهم مع العائلة والأصدقاء بعد شهر من الصيام والعبادة في شهر رمضان.
  • تمكن هذه الإجازة الموظفين والطلاب من قضاء وقت أكثر مع أفراد أسرهم والمجتمع مما يعزز الروابط الاجتماعية ويعمق العلاقات الشخصية.
  • تمنح إجازة عيد الفطر الفرصة للموظفين والطلاب للاحتفال بالعيد والمشاركة في الفعاليات والاحتفالات التي تقام في هذه المناسبة الدينية.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *