الأطباء يوضحون الحالة الصحية لاحمد رفعت حتي الآن ومدي استجابته
الحالة الصحية لاحمد رفعت

أوضح عدد من الأطباء المصريون المتابعين لحالة اللاعب الدُّوَليّ احمد رفعت، تفاصيل الحالة الصحية للاعب كرة القدم بنادي “مودرن فيوتشر”، الذي قد سقط إثر توقف بعضلة القلب في أثناء مباراة في بطولة الدوري المصري، الاثنين الماضي، مما أثار الرعب في الوَسَط الرياضي حول حالته الصحية ومدي تحسنه.

توقف في عضلة القلب

أوضح عماد حمدي استشاري العناية المركزة والطبيب المعالج للاعب، بأن وضعية اللاعب في تحسن ملحوظ “ودرجة الوعي تعد أفضل بكثير وقد بدأ يعود تدريجيًا، لكن لم يصل حتي الآن إلى الوعي الكامل بسبب المسكنات القوية التي كان يتناولها خلال اليومين الماضيين.

وقد أضاف في تصريحات خاصة إلى قناة “أون تايم سبورتس”، بأن اللاعب يعتمد حتى هذه اللحظات على “جهاز التنفس الاصطناعي من أجل الحفاظ على نسبة الأوكسجين، إضافة إلى استخدام أجهزة داعمة لضغط الدم”، وقد أوضح أنه مع استمرار استخدام هذه الأجهزة لا يمكن الحديث عن الوصول إلى استقرار كامل.

 الحالة الصحية لاحمد رفعت
الحالة الصحية لاحمد رفعت

وقد عانى أحمد رفعت الذي يبلغ من العمر (30 عامًا)، الإثنين الموافق بأول أيام شهر رمضان، توقف بعضلة القلب مدة تصل إلى حوالي ساعتين، بعد أن سقط خلال الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام فريق الاتحاد في مدينة الإسكندرية، وقد تم نقله إلى مستشفى بالقرب من ملعب المباراة.

اللاعب تناول عددًا كبيرًا من أكواب القهوة

صرح عمرو عصمان استشاري القلب والمشرف على الحالة الصحية للاعب، لإذاعة الشباب والرياضة المصرية، قد جرى إنعاش قلب أحمد رفعت منذ الدخول للمستشفى بعدما توقف لأكثر من ساعة ونصف، وقد استجاب للصدمات الكهربائية، علاوة للأدوية التي حصل عليها طوال المدة، بناءً علي البروتوكول الطبي بمثل هذه الحالات الحرجة.

وقد تابع: “حالة القلب تعد متضاربة، لكن ليس هناك أي قلق، واللاعب قد تناول عددًا كبيرًا من أكواب القهوة قبل بدء المباراة، مما تسبب في زيادة لضربات القلب وأدى لدخوله في هذه الوعكة”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *