الأخضر في العالي.. تحديث سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في تعاملات الثلاثاء 12 مارس 2024

في أحداث الاقتصاد الأخيرة استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري خلال تداولات يوم الإثنين، 12 مارس 2024، حيث بقيت قيم الشراء والبيع ثابتة دون تغيير يذكر، على الرغم من القرارات الاستثنائية الأخيرة للبنك المركزي المصري التي شملت زيادة في أسعار الفائدة.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري 

في تحليل أسعار الدولار لليوم، سجل في البنك المركزي سعر 49.34 جنيه للشراء و49.44 جنيه للبيع، بينما في البنك الأهلي كان سعر الدولار 49.35 للشراء و49.35 للبيع، وفي بنك مصر، بلغ سعر الدولار 49.30 للشراء و49.40 للبيع، فيما ورد في بنك القاهرة بقيمة 49.35 للشراء و49.45 للبيع.

أما في بنك التجاري الدولي، فسجل سعر 49.30 للشراء و49.40 للبيع، وفي مصرف أبو ظبى الإسلامي، سجلت الأسعار عند 49.45 جنيه للشراء و49.55 جنيه للبيع، تسلط الضوء على التباين في الأسعار بين المؤسسات المالية المختلفة في مصر.

ارتفاع سعر الدولار فى البنوك

يظهر ثبات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المختلفة كيف يحافظ السوق المصرفي على استقرار نسبي، مما يعكس جهود البنك المركزي المصري في فعالية إدارة سياسات النقد الأجنبي.

هذا الاستقرار يجسد استمرار السوق في التحديات الاقتصادية، مما يلزم المهتمين بالشأن الاقتصادي بمتابعة التحديثات المستمرة للأسعار لاتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة في ضوء الظروف الراهنة.

سعر الدولار في السوق السوداء

يطرح التجار العديد من الاستفسارات حول سعر الدولار في السوق السوداء اليوم، حيث شهد ارتفاعا بلغت نسبته 58% في البنوك والسوق السوداء بعد قرار تحرير الصرف، وبلغ سعر الدولار أكثر من 50 جنيهًا في الساعات الأولى، بعد أن كان يبلغ 31 جنيهًا قبل القرار، مما يبرز التغيرات الكبيرة في سعر صرف الدولار في السوق المحلية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *