PDF تنزيل امساكية شهر رمضان 1445 / 2024 كاملة ومعرفة مواعيد الصلاة وتوقيت الفطار والسحور
"الفطار الساعة كام" تنزيل امساكية شهر رمضان 1445 / 2024 كاملة

تنزيل امساكية شهر رمضان 1445 / 2024 كاملة، أعلن دار الإفتاء المصري أمس الأحد 10 مارس أن اليوم الإثنين هو غرة رمضان 1445/2024 في مصر، لذا ازداد البحث عن امساكية رمضان لمعرفة مواعيد الصلاة وموعد السحور والافطار، من خلال هذا المقال وعبر موقعنا أقرأ نيوز سنقدم لكم كافة التفاصيل بهذا الشأن تابعونا وأكملوا القراءة فضلاً.

تنزيل امساكية شهر رمضان 1445 / 2024 كاملة

قامت هيئة المساحة المصرية بتقديم خدمة جديدة وهي إمساكية رمضان لمعرفة أوقات الصلاة في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك لأن مواعيد الصلاة تختلف من محافظة إلى أخرى، فمثلاً محافظة مرسى مطروح موعد آذان المغرب أول يوم رمضان 2024 الساعة 6.17 دقيقة مساءاً، بينما موعد آذان المغرب في محافظة القاهرة أول يوم رمضان الساعة 6.1 دقيقة مساءاً، إليكم إمساكية رمضان 2024 بالتفصيل في الصورة التالية:

تنزيل امساكية شهر رمضان 1445 / 2024 كاملة
تنزيل امساكية شهر رمضان 1445 / 2024 كاملة

دعاء أول يوم رمضان 2024

شهر رمضان تستجاب فيه الدعوات لذلك يتساءل العديد من المسلمين عن دعاء أول يوم رمضان، هناك العديد من الأدعية التي يمكن للمسلمين الدعاء بها في أول يوم رمضان منها:

  • اللهم اجعل بداية شهر رمضان بداية جديدة لنا نسألك فيها صلاح الأحوال، والثبات على الإيمان والطاعات، وأن تبلغنا نصيب من فضل الشهر الكريم.
  • اللهم اجعل عملنا كله خالصا لوجهك الكريم.. اللهم ارزقنا قبل رمضان قلوبا جديدة، وتوبة سديدة، وهمة شديدة، وأعمالا صالحة عديدة.
  • اللهمَّ أَعِنَّا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهمَّ أَهِلَّه علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والرزق الواسع، ودفع الأقسام، والمسارعة إلى ما تحبّ وترضى.

كم مدة الصيام في أول يوم رمضان؟

في أول يوم رمضان ازدادت عمليات البحث عن عدد ساعات الصيام، عدد ساعات الصيام في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك هذا العام هو 13.36 دقيقة وهي أقل مدة صيام منذ سنين طويلة، وذلك لأن رمضان هذا العام في فصل الشتاء، والنهار في فصل الشتاء قصير، لذلك سوف تزداد ساعات الصيام حتى اليوم الأخير من شهر رمضان وتصبح 14 ساعة 19 دقيقة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *