الأثنين ام الثلاثاء .. موعد اول يوم رمضان 1445-2024 رسميا من دار الافتاء المصرية والادعية المستجابة

يبحث الكثير من المسلمين في الفترة الحالية علي موعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 2024 / 1445 ، وذلك من اجل تحديد موعد اول يوم رمضان بشكل رسمي ، وقد اعلنت دار الافتاء المصرية علي انها سوف تقوم بتحري الهلال اليوم الاحد الموافق 10 من شهر مارس لعام 2024 ، وذلك بعد اذان المغرب مباشرة وذلك من اجل تحديد موعد اول يوم رمضان ، وعبر موقع اقرأ نيوز سوف ننقل لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الامر فتابعونا.

موعد اول يوم رمضان 1445-2024

أشارت الحسابات الفلكية علي ان اول يوم شهر رمضان المبارك سيكون يوم الاثنين الموافق 11 من شهر مارس لعام 2024 ، ويعد ذلك اليوم من اقل عدد ايام ساعات الصيام حيث يقوم فية المسلمين بالصيام لمدة 13 ساعة و 18 دقيقة ، كما ان اخر ايام الشهر الكريم سيكون يوم 9 من شهر ابريل ، ويعد ذلك اليوم هو اطول ايام ساعات الصيام ويصل فية الصيام الي 14 ساعة و 14 دقيقة ، وسوف تحدد دار الافتاء المصرية الموعد الرسمي لأول يوم رمضان في الساعات القليلة القادمة وذلك عبر صفحتها علي الفيس بوك.

ادعية بداية شهر رمضان 1445 / 2024

  • اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله.
  • اللهم أظلَّ شهر رمضان وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني. اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبرًا واحتسابًا، وارزقني فيه الجدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيرًا لي من ألف شهر.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *