يا ليلة العيد انستينا .. موعد عيد الاضحي 2024 / 1445 في جميع الدول العربية ” العيد الكبير “

كثيرا من المواطنين وبالأخص في مصر يهتمون بمعرفة موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024 لأنه واحد من أهم المناسبات الدينية التي يتم التجهيز للاحتفال بها بشكل كبير والتي ينتظرها المواطنين من عام لآخر حيث يقومون بذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمساكين والأقارب والأصدقاء أيضا لذلك تساءل عدد كبير عن موعد عيد الأضحى المبارك.

موعد عيد الأضحى 2024/1445

 بعد تساؤل الكثير من المواطنين عن موعد عيد الأضحى المبارك جاء كالآتي:

  •  قد تم الإعلان من قبل البحوث الفلكية أنه من المتوقع أن يكون موعد عيد الأضحى لعام 2024 ويوم الأحد 16 يونيو لعام 2024 فلكيا في جمهورية مصر العربية.
  •  كما يأتي موعد وقفة عرفات يوم السبت 15 يونيو العام 2024.
  •  وتكون أجازة عيد الأضحى المبارك أربع أيام إضافية بالإضافة إلى يوم عرفة يكون أجازة رسمية والتي يتم تحديدها من قبل مجلس الوزراء. 
  • وقد تختلف تلك التوقعات وفقا لرؤية الهلال وذلك فإن الموعد النهائي للعيد يختلف عن تلك التوقعات ويتم تحديد الرؤية يوم 29 منذ القاعدة بعد استطلاع هلال شهر زي الحجة والذي يأتي عيد الأضحى في اليوم العاشر منه وتكون وقفة يوم عرفات في اليوم 9 من شهر ذو الحجة.

عدد أيام الأجازة في عيد الأضحى 1445/2024

 وفقا للقانون المصري فتكون عدد أجازة أيام العيد الأضحى هو أربع أيام كالآتي:

  •  يتم تحديد عدد أيام الأجازة من قبل رئيس مجلس الوزراء ومن الممكن أن تكون عدد أيام الإجازات في عيد الأضحى لتلك العام هما سبع أيام والتي تبدأ من يوم السبت 16 يونيو العام 2024 والتي سوف تنتهي في يوم الخميس 21 يونيو 2024.
  •  كما تشمل تلك الأجازة التي تختص بعيد الفطر المبارك وأجازة ذكرى ثورة 30 يونيو أيضا كما يكون تلك الأجازة تشمل يوم الجمعة وهو 22 يونيو لعام 2024.
  •  ولكن تختلف أيام الإجازات وفقا للعمل الخاص بكل شخص ووفقا للقطاعات أيضا فهناك قطاعات خاصة وقطاعات حكومية ويعتمد ذلك على قرارات أصحاب العمل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *