” رمضان جاي بالرزق” المكرمة الملكية في السعودية 1445 موعد صرفها وشروطها
" رمضان جاي بالرزق" المكرمة الملكية في السعودية 1445 موعد صرفها وشروطها

مع اقتراب شهر رمضان المبارك يتساءل آلاف المواطنين السعوديين عن المكرمة الملكية التي يتم إصدارها بقرار ملكي كل عام بهدف تخفيف الأعباء المالية على المواطنين وخاصةً محدودي ومتوسطي الدخل داخل المملكة، ولكن ما هو موعد صرفها هذا العام وما هي شروط الحصول عليها؟ هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي.

ما هي المكرمة الملكية 2024؟

يتم تقديم المكرمة الملكية منذ عدة أعوام سواء قبل شهر رمضان المبارك أو عند بداية هذا الشهر الكريم، فمن المعروف أن هذا الشهر يأتي محملًا بالخير والبركة والرزق على جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، وقد تم إصدار قرار ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين بتقديم هذه المكرمة لجميع المواطنين المستحقين للحصول على هذا الدعم، بهدف المساعدة وعيش حياة كريمة.

موعد وقيمة المكرمة الملكية في السعودية 1445

لم يتم حتى الآن تحديد قيمة المكرمة الملكية ولكن من المتوقع أن تكون مثل العام الماضي، فقد تم صرف 1000 ريال سعودي لرب الأسرة بينما كان باقي الأشخاص 500 ريال سعودي، ولم يصدر أي قرار ملكي بخصوص موعد الصرف، ولكن من المتوقع أن يتم الصرف أيضا مثل الأعوام الماضية وتحديدًا في النصف الأخير من شهر رمضان المبارك، ولكن ذلك الأمر سوف يتم تحديده خلال أيام من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وذلك تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان المبارك، والذي سيأتي يوم الاثنين الموافق ليوم 11 مارس 2024.

شروط الاستفادة من المكرمة الملكية 2024

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بتوضيح عدة شروط يجب أن تتوافر؛ لكي يستطيع المواطن السعودي الحصول على المكرمة الملكية التي سوف يتم صرفها في شهر رمضان المبارك تيسيرًا على المواطن السعودي العديد من الأعباء في هذا الشهر الكريم، وتتمثل هذه الشروط في التالي:

  • أن يكون المستفيد من المواطنين السعوديين أو من المقيمين بشرط أن يكون قد قضى أكثر من 3 شهور قبل موعد صرف المكرمة مع تقديم وثيقة الإقامة.
  • أن يكون مستحقًا للدعم من الضمان الاجتماعي أو من المشمولين في حساب المواطن.
  • كما يجب أن لا يتجاوز دخل الفرد الشهري 3000 ريال سعودي.
  • أن لا يكون من أصحاب السجلات العقارية أو التجارية أو الزراعية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *