اللهم استجابة..أدعية ليلة النصف من شعبان 1445 / 2024 وفضل الصيام من السنة النبوية
اللهم استجابة..أدعية ليلة النصف من شعبان 1445 / 2024 وفضل الصيام من السنة النبوية

تعد ليلة النصف من شعبان من أهم الليالي في الإسلام، فهي ليلة المغفرة والرحمة والعتق من النار، وفي هذا المقال سنقدم لكم بعض الأدعية التي يمكنكم الدعاء بها في هذه الليلة المباركة، كما سنتحدث عن فضل صيام يوم النصف من شعبان، لذلك تابعوا معنا الآن السطور القليلة القادمة لمعرفة جميع هذه التفاصيل المهمة التي تخص وتهم جميع المسلمين.

فضل ليلة النصف من شعبان 1445

يغفر الله تعالى ذنوب عباده في هذه الليلة، يفتح أبواب رحمته لعباده، ويعتق الله تعالى عباده من النار في هذه الليلة، يكثر المسلمون من الأعمال الصالحة في هذه الليلة، كما أن الملائكة تنزل إلى الأرض في هذه الليلة وتستغفر الله تعالى لعباده، لذلك تعتبر هذه الليلة من الليالي المهمة للغاية التي يجب أن يستغلها المسلم في جميع أنحاء العالم للحصول على ثوابها العظيم.

أدعية ليلة النصف من شعبان المستجابة مكتوبة 2024

هناك العديد من الأدعية التي يمكنك ترديدها في ليلة النصف من شعبان 1445، وتعتبر هذه الأدعية من أفضل الأدعية التي تقوم بدعائها لنفسك ولأهلك، وتأتي هذه الأدعية كالتالي:

  • اللهمّ إنّي أسألك من خير ما سألك منه نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلّم، وأعوذ بك من شرّ ما عاذ منه نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلّم.
  • اللهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، اللهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.
  • اللهمّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.
  • اللهمّ اجعَلْني من عتقائك من النار، ومن المُقرّبين عندك، ومن المُستجابين دعائهم.

فضل صيام يوم النصف من شعبان

هناك العديد من التساؤلات حول فضل صيام يوم النصف من شعبان 2024 فهذا الصيام يقرب العبد من الله سبحانه وتعالى وينال رضاه ورحمته، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من صام شعبان إيمانًا واحتسابًا غُفر له ما تقدم من ذنبه.”

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *