زيادات جديدة 5 ٪ .. خبر عاجل زيادة معاشات المتقاعدين في الجزائر 2024 بقرار من مجلس الوزراء الجزائري

وفقا للنظام القانوني في دولة الجزائر فإنه يتم زيادة المتقاعدين بشكل سنوي، وهذه الزيادة تكون في شهر مايو، وتم الإعلان عن هذه الزيادة من خلال الإذاعة الوطنية للجزائر، حيث أكد المدير العام لصندوق التقاعد الوطني أن هناك زيادة جديدة في المعاشات أقرها رئيس الدولة.

خبر سار زيادة معاشات المتقاعدين في الجزائر 2024

تم إصدار قرار رئاسي جديد يفيد بأن أكثر الفئات التي تحتاج إلى الدعم المالي هم المتقاعدين وهذا ما صرح به مدير الصندوق الوطني، كما أكد الرئيس الجزائري إلى ضرورة الارتقاء برواتب المتقاعدين وتعزيزها. 

حيث تم الإعلان عن ان الزيادة تكون بقيمة 5000 دينار، فيصبح المتقاعد صاحب الراتب 10000 دينار يتقاضى 15000 دينار، في حين أن الحاصلون على معاش 15000 دينار سوف يحصلون على 20000 دينار. 

هذا وقد أعلنت هيئة التقاعد الجزائرية العامة إلى أنه يمكن لجميع المتقاعدين الاستعلام عن  كافة تفاصيل رواتبهم بشكل إلكتروني من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة الضمان الاجتماعي او المنصة الخاصة بها.

طريقة الاستعلام عن تفاصيل رواتب المتقاعدين في الجزائر للعام 2024

بإمكان جميع المتقاعدين في دولة الجزائر الاستعلام عن تفاصيل معاشهم الشهري بعد الزيادة التي أقرها الرئيس، وإن كانت هذه الزيادة قد استفاد منها جميع المتقاعدين ام لا من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة وذلك يتم من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي:

  • الدخول الرابط الخاص بالمنصة الوطنية للضمان الاجتماعي
  • وبمجرد الدخول على الرابط سيكون عليك تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور. 
  • ومن ثم قم بإدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد وكذلك رقم الهاتف. 
  • لتصل لك بعدها كافة البيانات الخاصة بالراتب وهل يوجد زيادة أم لا. 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *