كلها شهر وينتهي …موعد نهاية فصل الشتاء 2024 وبداية الصيف
موعد نهاية فصل الشتاء 2024 وبداية الصيف

موعد نهاية فصل الشتاء 2024 وبداية الصيف، ينتظر الكثيرون انتهاء فصل الشتاء لأنهم يرونه من أقسى فصول السنة بسبب الأمطار وانتشارالفيروسات والأوبئة، بينما يرغب الكثيرون أن يبقى فصل الشتاء طوال أيام السنة حيث يرونه أجمل فصول السنة بسبب تساقط الأمطار والأجواء الشتوية المميزة، وإلى الأشخاص الذين يفضلون انتهاء فصل الشتاء نقدم لكم مواعيد انتهاؤه رسميًا. 

موعد نهاية فصل الشتاء 2024 وبداية الصيف

متى ينتهي فصل الشتاء؟ سؤال يراود الكثير من الأشخاص الذين لا يحبون فصل الشتاء، وبخصوص هذا الأمر فإنه الموعد الرسمي لانتهاء فصل الشتاء سيكون يوم الأربعاء 20 مارس 2024، وحسب مركز معلومات المناخ فمن المقرر حدوث العديد من المنخفضات الجوية والعواصف والأمطار الغزيرة في المدة المتبقية من شهر فبراير وبداية مارس.

وحسب الأحوال الجوية فإن شتاء هذا العام يتميز بالدفء وعدم سقوط الأمطار الغزيرة مقارنة بالشتاء الماضي، ويرجع هذا الأمر بسبب ظاهرة النينو والذي تؤدي إلى دفء مناطق كثيرة في العالم ومن بينها مصر، ومن المقرر أن ينتهي فصل الشتاء ليأتي بعده فصل الربيع والذي ينتهي يوم 22 يونيو، ثم يبدأ فصل الصيف الذي يستمر حتى 22 سبتمبر.

موعد بداية فصل الصيف 

ينتظر الكثير من محبي فصل الصيف قدومه؛ للسفر إلى البحار والتنزه وقضاء وقتًا ممتعًا في الأماكن السياحية الصيفية المميزة مثل شرم الشيخ والغردقة وغيرها من المدن، ومن المقرر أن يأتي فصل الصيف في 22 يونيو، ويستمر حتى 22 سبتمبر، ليأتي بعدها فصل الخريف.

جدول بداية ونهاية الفصول الأربعة 

وجاءت المواعيد الرسمية لبداية ونهاية كل فصل على النحو التالي:

  • فصل الصيف: من 22 يونيو حتى 22 سبتمبر.
  • فصل الخريف: من 22 سبتمبر حتى 21 ديسمبر.
  • فصل الشتاء: من 21 ديسمبر حتى 20 مارس.
  • فصل الربيع: من 21 مارس حتى 22 يونيو.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *