باقي كام يوم على علي شهر الخير؟ … متي موعد شهر رمضان 2024 / 1445 وكيفية استقبال الشهر الكريم
موعد شهر رمضان 2024 / 1445

يبحث جميع الأشخاص عن موعد شهر رمضان المبارك، حيث تفصلنا أيام عن قدوم شهر رمضان خاصة مع اقتراب شهر رجب على الانتهاء، ومن المقرر أن تعلن هيئة البحوث الفلكية ومشيخة الأزهر عن موعد رؤية هلال رمضان خلال شهر شعبان، حيث يرغب الجميع في موعد بداية شهر رمضان من أجل التحضير لاستقباله، ولمزيد من المعلومات عن موعد شهر رمضان 2024 / 1445 تابعونا.

موعد شهر رمضان 2024

يذكر أنه وفقًا للحسابات الفلكية فإنه من المتوقع أن يوافق بداية شهر رمضان المبارك يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024 ميلادية، وينتهي يوم 9 أبريل 2024، حيث يوافق رمضان هذا العام ثلاثون يومًا، لهذا بدأ جميع الأشخاص في التحضير لاستقبال شهر رمضان، حيث تبقى فقط نحو 42 يومًا على بداية الشهر.

عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان 2024

تختلف عدد ساعات الصيام من دولة لأخرى، لكن مصر تعد من أقصر ساعات الصيام حيث يبلغ عدد ساعة الصيام في بداية الشهر نحو 13 ساعة و19 دقيقة، أما في نهاية الشهر تصل عدد ساعات الصيام إلى 17 ساعة و14 دقيقة، ويوافق رمضان هذا العام في فصل الشتاء ولهذا تكون عدد ساعات الصيام أقل من العام السابق.

كيفية استقبال شهر رمضان المبارك 2024 / 1445

يستقبل المسلمون في أنحاء البلاد شهر رمضان المبارك بالزينة والاحتفالات، حيث تقام موائد الرحمن في جميع البلاد لتوزيع طعام الإفطار على الفقراء والمحتاجين أثناء الشهر، كما تقام حلقات الذكر والتعبد في المساجد، بالإضافة إلى تحضير المسلمون للمساجد لأداء صلاة التراويح.

تحميل إمساكية شهر رمضان 2024

من المقرر أن تكون إمساكية رمضان المبارك هذا العام كما التالي:

  • موعد آذان الفجر في تمام الساعة 23: 4 صباحًا.
  • موعد الشروق في تمام الساعة 6:09 صباحًا.
  • موعد آذان الظهر الساعة 12:00 ظهرًا.
  • موعد آذان العصر في تمام الساعة 3:28 عصرًا.
  • موعد آذان المغرب في تمام الساعة 6:01 مساءً.
  • موعد آذان العشاء في تمام الساعة 7:27 مساءً.

دعاء يوم 1 رمضان 2024 / 1445

  • اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله.
  • اللهم أظلَّ شهر رمضان وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني. اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبرًا واحتسابًا، وارزقني فيه الجدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيرًا لي من ألف شهر.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *