“نزل الآن”موعد امتحانات نصف السنة 2024 في العراق لجميع الصفوف وبداية الاجازات
موعد امتحانات نصف السنة 2024 في العراق

موعد امتحانات نصف السنة 2024 في العراق، يترقبه الطلاب وأولياء الأمور  للاستعداد له، حيث ان معرفة موعد امتحانات نصف السنة لجميع المراحل الدراسية يكون امر مطمئن لهم، وذلك بعد أن وردت العديد من الشائعات حول تقديمها عن موعدها المحدد، إلا أن الوزارة قد نفت هذا الأمر مؤكدة على أنها قامت بتنزيل الجدول الزمني الخاص بامتحانات نصف العام وأنه لا نية في تغيير الجدول أو تقديم المواعيد.

موعد امتحانات نصف السنة 2024 في العراق

قدمت وزارة التربية والتعليم في العراق موعد امتحانات نصف العام على موقعها الإلكتروني، حيث من المقرر أن تبدأ امتحانات نصف العام للمرحلة الابتدائية والثانوية يوم 25 يناير 2024، على أن تنتهي الامتحانات في 9 فبراير 2024 في جميع محافظات وقرى العراق.

وحسب إعلان وزارة التربية والتعليم العراقية عن جداول الامتحانات الخاصة بها فمن المقرر أن تبدأ اختبارات المرحلة الابتدائية يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024، بينما تبدأ امتحانات المرحلة الثانوية في 21 من يناير 2024 وتنتهي في 31 يناير 2024.

ومن المقرر أن تكون العطلة الربيعية في 1 فبراير 2024 على أن تستمر لمدة أسبوعين كاملين على أن يعود الطلاب إلى الترم الثاني في 15 فبراير 2024.

كيفية احتساب درجات امتحانات نصف العام 2024 في العراق 

يتم احتساب درجات نصف العام بنسبة 30% من مجموع درجات الفصل الدراسي الأول، بينما يتم احتساب درجات آخر العام بنسبة 70% من مجموع درجات الفصل الدراسي الأول، ينبغي على جميع الطلاب الالتزام بالتعليمات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم العراقية من أجل ضمان النجاح و سير العملية الامتحانية بشكل اامن ومنها الالتزام بالزي المدرسي، وعدم أصحاب الهواتف إلى قاعة الامتحانات ، وعدم المحاولات في الغش في الامتحانات، وذلك كي يتم تقييم مستوى لطلاب جميعهم.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *