تعرف على تفاصيل إعادة نظام المحاولات 2023- 2024 للصف السادس الاعدادي بالعراق
تفاصيل إعادة نظام المحاولات 2023- 2024 للصف السادس الاعدادي

تفاصيل إعادة نظام المحاولات 2023- 2024 للصف السادس الاعدادي، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن رجوع نظام المحاولات مرة أخري مما جعل الكثير من المواطنين العراقيين يبحثون عن تفاصيل هذا النظام، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن قرار إعادة نظام المحاولات في 3 يناير 2024، ومن خلال موقعنا نعرض لكم جميع التفاصيل حول هذا النظام.

تفاصيل إعادة نظام المحاولات 2023- 2024 للصف السادس الاعدادي

أعلنت الآن وزارة التربية والتعليم رجوع نظام المحاولات للصف السادس الاعدادي مرة أخري في العام الدراسي الحالي 2024/2023 بعد أن تم إلغاؤه في سبتمبر الماضي، وقد شمل هذا النظام طلاب السادس الاعدادي بمختلف مدارس العراق.

وحتى الآن لم تعلن الوزارة عن ضوابط الانتفاع بإعادة هذا النظام مرة أخري ولكنها أكدت في بيان لها أن لجنة الامتحانات الدائمة سوف تعلن عن تفاصيل هذا النظام وضوابطه قريبًا.

شروط الانتفاع بنظام التحميل

سمي نظام إعادة المحاولات بنظام التحميل والذي تم تطبيقه من ثلاثة أعوام ولكن الوزارة قامت بإلغائه في شهر سبتمبر الماضي ،وقد قررت الوزارة عودة النظام مرة أخري يوم الأربعاء الماضي في العام الجديد 2024، حيث تشمل ضوابط هذا النظام على حق طلاب السادس الاعدادي الذي لم يحالفهم الحظ النجاح في درس أو درسين إعادة السنة الدراسية مرة أخرى دون الحاجة إلى الحضور في المدارس أو إعادة الاختبارات في جميع المواد، كما أن دخول نظام المحاولات يقتضي ألا يكون الطالب راسب لأكثر من عامين.

وينبغي العلم أن وزارة التربية العراقية لم تحدد شروط الانتفاع بهذا النظام حتى الآن وأنها سوف تعلن عن جميع التفاصيل الخاصة به قريباً، نظرا لأنها تفيد جميع الطلاب في هذا الصف لكي يقوموا بتحسبن مجمموعهم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *