التعليم السعودي يوضح موعد اجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني 1445 السعودية وفقا للخطة الدراسية لهذا العام

موعد اجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني 1445 السعودية هو من الأمور التي تلقى اهتمامآ كبيرا من قبل الطلاب واولياء الأمور، وخاصة بعد مرور الترم الاول في مشقة وعناء المذاكرة والحضور المنتظم إلى المدارس، فبات الطلاب يرغبون في اخذ قسطا من غلراحة ليستكملون بعدها الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بروح الجد والعزيمة، هذا وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1445هـ، ومن المقرر أن تستمر الإجازة لمدة تسعة أيام متواصلة، ويحصل عليها الطلاب والمعلمين  في جميع المدارس بالمملكة.

موعد اجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني 1445 السعودية وفقا لاعلان الوزارة

قررت وزارة التعليم السعودية أن تبدأ  الإجازة بنهاية دوام اليوم الخميس الموافق 4 من يناير 2024، كما أعلنت موعد العودة الرسمية للدراسة بعد الإجازة،  وتكون مدة إجازة منتصف الفصل الثاني  تسعة أيام كما ذكرنا من قبل ، وبعد انتهاء المدة المحدودة للإجازة سيتم استئناف الدراسة ، ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثالث في يوم الأحد الموافق 22/8/1445هـ الموافق 3/3/2024م.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 1445-2024 واجازة الفصل الثالث

وفقا للخطة الزمنية للعام الجاري الذي حددته الوزارة،  فمن المقرر أن تبدأ الاختبارات النهائية في يوم الخميس الموافق 5 من شهر شعبان 1445 والذي يتوافق مع يوم 15 فبراير 2024. على أن تستمر فترة الاختبارات لمدة خمسة أيام حتى يوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من شهر شعبان الموافق 21 فبراير 2024 .

موعد اجازة الفصل الدراسي الثالث 2024

وفي اطار الحديث عن الإجازات الدراسية المحددة لطلبة وطالبات جميع الصفوف الدراسية،  فمن المقرر أن تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثالث في يوم الخميس الموافق 12 من شعبان، والموافق الموافق 22 فبراير 2024. والذي سيتوافق مع مناسبة وطنية وهي يوم التأسيس السعودي وتستمر الإجازة لمدة عشرة أيام .

 

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *