موعد امتحانات نصف السنة في العراق 2024 ومتى تظهر النتائج لجميع المراحل والمحافظات
موعد امتحانات نصف السنة في العراق 2024 ومتى تظهر النتائج

موعد امتحانات نصف السنة في العراق 2024 ومتى تظهر النتائج من الأمور الكثر شيوعا في البحث من قبل الطلاب في العراق، وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم في العراق موعد امتحانات نصف السنة وأماكن التقويم ومواصفات الورقة الامتحانية، كما أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات نصف العام لجميع الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة والمدارس الفنية في الرابع عشر من شهر يناير 2024، وسنقدم لكم من خلال موقعنا موعد امتحانات نصف العام بالتفصيل.

موعد امتحانات نصف السنة في العراق 2024 ومتى تظهر النتائج

أعلنت وزارة التربية والتعليم في العراق عن موعد امتحانات نصف السنة والتي من المفترض أن تبدأ في شهر يناير 2024 لجميع المراحل والصفوف الدراسية في 14 يناير 2024 ، بينما تبدأ اختبارات المدارس الفنية في 9 يناير 2024، على أن تستمر العملية الامتحانية حتى السابع من فبراير 2024.

ومن المفترض أن تبدأ الامتحانات في التاسعة صباحاً، وقد نبهت الوزارة على الطلاب ضرورة اتباع التعليمات والتوجيهات من أجل ضمان سير العملية الامتحانية بنجاح، وتستعد الوزارة لوضع الامتحانات بناء على المنهج الذي تم دراسته، كما نبهت على أهمية تواجد المدرسين ذوي الخبرة في اللجان الامتحانية للإجابة عن استفسارات الطلاب.

إجازة نصف العام لطلبة الكليات 2024

وحيث يبحث الكثير من طلاب الجامعات في العراق عن موعد إجازة نصف العام وتاريخ بداية الترم الثاني فقد جاءت كما يلي:

  • تبدأ إجازة نصف العام في العراق في 27 يناير 2024 وتمتد حتى 8 فبراير 2024.
  • تبدأ الدراسة في الترم الثاني في الجامعات والمعاهد من يوم السبت 10 فبراير 2024.
  •  ومن المقرر أن ينتهي الترم الثاني في شهر يونيو 2024 على أن تبدأ امتحانات آخر العام في شهر يوليو 2024 وبعدها يحصل الطلاب على الإجازة الصيفية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *