جدول زيادة أسعار البنزين في مصر يناير 2024 وفق لجنة تسعير المواد البترولية
جدول زيادة أسعار البنزين في مصر يناير 2024

ما هو جدول زيادة أسعار البنزين في مصر يناير 2024؟ هذا ما نوضحه في السطو التالة فقد أعلنت الحكومة المصرية عن زيادة أسعار البنزين بأنواعه وجاء قرار زيادة أسعار البنزين في مصر في إطار خطة الحكومة لضبط أسعار السلع والخدمات، ومواجهة التضخم المرتفع، وقد بررت الحكومة المصرية قرار زيادة أسعار البنزين بارتفاع أسعار النفط الخام عالميًا، وتأثير ذلك على أسعار السلع والخدمات في مصر.

جدول زيادة أسعار البنزين في مصر يناير 2024

أوضحت الحكومة أن قرار زيادة أسعار البنزين جاء بعد دراسة متأنية للوضع الاقتصادي العالمي والمحلي، وحرصًا على الحفاظ على استقرار الاقتصاد المصري ومن المتوقع أن تؤدي زيادة أسعار البنزين إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات، خاصة تلك التي تعتمد على النقل، مثل المواصلات العامة والنقل الخاص والمواد الغذائية كما من المتوقع أن تؤدي زيادة أسعار البنزين إلى زيادة الأعباء المالية على المواطنين، وخاصة أصحاب الدخل المحدود.

توقع بعض الخبراء أن تشهد أسعار البنزين في مصر المزيد من الزيادات خلال الفترة المقبلة، وذلك في ظل استمرار ارتفاع أسعار النفط الخام عالميًا وأوضح الخبراء أن الحكومة المصرية قد تضطر إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات لضبط أسعار السلع والخدمات، بما في ذلك زيادة أسعار البنزين.

أسعار لتر البنزين في مصر يناير 2024

تجدر الإشارة إلى أنه في الثالث ن نوفمبر الماضي قامت لجنة التسعير برفع أسعار البنزين بكافة أنواعه وتضمنت الزيادة رفع سعر البنزين 80 إلى 10 جنيه مصري بدلًا من 8.75 جنيه مصري، في حين وصل سعر لتر البنزين 92 إلى 11.5 جنيه مصري بدلا من 10 جنيهات وربع، ووصل سعر لتر البنزين 95 في مصر إلى 12 جنيهات والنصف بدلًا من 11.5 جنيه، هذا ووفق لجنة التسعير يتم تحديث السعر إما بالتثبيت و الرفع أو التخفيض كل ثلاثة أشهر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *