التسجيل في الدعم الاجتماعي المباشر ASD MA 2024 المغرب وأهم الفئات المستفيدة ومبالغ الدعم
التسجيل في الدعم الاجتماعي المباشر

من أكثر الموضوعات التي يرتفع عليها معدل البحث الآن في المغرب التسجيل في الدعم الاجتماعي المباشر، تلك المنصة الرقمية التي حرصت الحكومة المغربية على توفيرها للأسر الفقيرة الأكثر احتياجا من أجل التمكن من الحصول على العانات المالية المقررة وفقا لقانون الحماية الاجتماعية بالمغرب تابع التقرير للتعرف على كيفية التسجيل في منصة ASD MA للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشروأهم المستندات المطلوبة للحصول على الاعانات المالية.

التسجيل في الدعم الاجتماعي المباشر

التسجيل في الدعم الاجتماعي المباشر في المغرب من الموضوعات الهامة المطروحة في المجتمع المغربي في تلك الأيام، خاصة بعد أن اعلنت الحكومة المغربية عن انطلاق عملية التسجيل في منصة الدعم الاجتماعي المباشر للأسر الفقيرة ممن تتوافر فيهم شروط التسجيل، للتمكن من الحصول على الدعم المالي بصورة تفاعلية ومباشرة، وذلك وفقا للتوجيهات الملكية السامية، مع افتتاح السنة التشريعية الثالثة، والعمل على ارساء كافة الدعائم الاجتماعية التي تدعم المواطن المغربي بدءا من مرحلة الطفولة انتهاءا بمرحلة الشيخوخة، على أن يتم صرف أولى تلك الاعانات مع انتهاء شهر ديسمبر من العام الجاري.

رابط منصة الدعم الاجتماعي المباشر 2024 المغرب

  • تتبع الرابط الالكتروني من هنا.

الدعم الاجتماعي المباشر ASD MA

من البرامج الوطنية التي تهدف إلى تحسين مستوى معيشة الاسرة المغربية، ممن لديهم أطفال في سن المدرسة، أو الأسر التي يعانون بما يسمى بالهشاشة الاجتماعية ولا تتلقى أية اعانات أو تعويضات، وذلك من أجل العمل على تقوية القدرة الشرائية لدى تلك الأسر، هذا وسوف يختلف الدعم الشهر للأسر باختلاف وضع كل أسرة على حدة، فيما لا يقل عن 500 درهم.

التسجيل في الدعم الاجتماعي المباشر
التسجيل في الدعم الاجتماعي المباشر

اعانات الدعم الاجتماعي المباشر2024 المغرب

حدد قانون الحماية الاجتماعية المغربي، مجموعة من الإعانات الاجتماعية والمقرر صرفها للأسر بعد دراسة وضعية كل أسرة على حدة كالآتي:

  • منحة شهرية سيتم صرفها للأسر التي تمتلك عدد 6 من الأبناء أقل من 21 عام، ويتم صرف المبالغ وفق كل طفل على حدة والمرحلة الدراسية التي يدرس بها، على أن يتم صرف تلك المرحلة حتى سن 21 عام.
  • الأسرة التي تمتلك طفل معاق ، وكذلك الأسرة التي لديها طفل يتيم الأب”3 أولاد”، ويستثنى الولد المعاق للأم الحاضنة الأرملة من شرط السن.
  • ثانيا منحة الولادة: يتم منح اعانة مالية للأسرة المستهدفة عن الولادة الأولى والثانية، بصرف النظر عن المواليد الجدد، ححيث تصرف عن الولادة الأولى 2.000 درهم، وعن الثانية 1.000 درهم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *