إرتفاع سعر كرتونة البيض “البلدي والأحمر” تعرف على الأسعار الجديدة بتاريخ اليوم
سعر كرتونة البيض

ارتفعت اسعار البيض بشكل كبير وخاصة مع بدء العام الدراسي الجديد، حيث وصل سعر كرتونة البيض الاحمر 76جنيها ويزداد في بعض المزارع حيث يتراوح بين 80 الي 90 جنيها حسب المنطقة، وسبب ارتفاع سعر كرتونة البيض هو الخسارة المتتالية بعد بدء بعض المزارع التخلص من دواجنهم التي تبيض شيئا فشيئا، ونتعرف سوياً في هذا المقال على كافة التفاصيل.

سعر كرتونة البيض

ارتفعت سعر كرتونة البيض اليوم الاثنين الموافق 3 اكتوبر 2022، وذلك وفقا لنشرة الاسعار لشعبة الثورة الداجنة في الغرفة التجارية في القاهرة، واكد احدي المسئولين في الغرفة التجارية في القاهرة ان سعر كرتونة البيض المكونة من 30 بيضة يصل الي 67 جنيها في المزارع، بينما يصل سعر الطبق في المحلات التجارية الي 72 جنيها للمستهلك.

  • كما ارتفع سعر طبق البيض الاحمر، حيث يباع من المزرعة بسعر 70 جنيها للطبق، بينما تباع كرتونة البيض الاحمر عند المستهلك في المحلات التجارية ب75 جنيها.
  • وسجلت سعر كرتونة البيض البلدي التي تحتوي علي 30 بيضة سجلت 70 جنيها في المزرعة ويصل سعر كرتونة البيض البلدي عند المحلات التجارية الي 75 و80 جنيها.
  • اما عن سعر البيضة فسجلت بسعر اليوم الاثنين الموافق 3 اكتوبر 2.70 و2.80 جنية ووصل سعر البيضة البلدي الي 3 جنيهات.

الافراجات البنكية

قال احدي المسؤليين عن الدواجن في مصر ان اسعار البيض ستظل ترتفع في الاسواق، وذلك بسبب لم تتم الافراجات البنكية عن اعلاف الدواجن، حيث مازالت مصانع الاعلاف متوقفة وذلك بعدم الافراج عن الذرة التي تدخل في صناعة الاعلاف، حيث حققت الدواجن بنسبة 100% من الاكتفاء الذاتي وذلك ادي الي نقص في مواد الخام والاعلاف.

شركات انتاج البيض

وجدير بالذكر ان هناك شركات لمجال التفريخ وانتاج سلع البيض وابرز هذة الرشكات شركة قويسنا، الصالحية، كمشيش في المنوفية، شوشة في محافظة المنيا، الحمامي، الزراعي، الصحراوي ، البنا، انشاص، شركة رشاد حمزة، وهذة الشركات تنتج جميع انواع البيض الثالث (الاحمر، الابيض، البلدي).

انواع البيض والفرق بينهم

يمكن التميز بين انواع البيض وحجمة من خلال صلابة البيضة ولونها، حيث تعتبر قشرة البيضة الحمراء من اصلب القشر مع لونها الداكن الاحمر، ويتميز البيض الابيض بقشرتة الرقيقة ماصعة البياض، والبيض البلدي يعتبر اعلي انواع البيض في القيمة الغذائية والبروتينات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *