” عاجل ” موعد امتحانات نصف السنة 2024 العراق وبداية الفصل الدراسي الثاني جميع الولايات
موعد امتحانات نصف السنة 2024 العراق

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن موعد امتحانات نصف السنة 2024 العراق لجميع المراحل الدراسية، حيث ستبدأ الامتحانات يوم الأحد الموافق 27 يناير 2024، وتستمر حتى يوم السبت الموافق 9 فبراير 2024 وأكدت الوزارة أن الامتحانات ستعقد وفق الضوابط والتعليمات التي ستعلنها الوزارة في وقت لاحق.

موعد امتحانات نصف السنة 2024 العراق

يأتي موعد امتحانات نصف السنة 2024 بعد بداية العام الدراسي الجديد في العراق في 30 سبتمبر 2023، حيث من المقرر أن يستمر العام الدراسي حتى 9 يونيو 2024.

وتعد امتحانات نصف السنة من أهم الامتحانات التي يخضع لها الطلاب خلال العام الدراسي، حيث أنها تستخدم لتقييم مستوى الطلاب، ومعرفة مدى تقدمهم في التحصيل الدراسي وتساعد نتائج امتحانات نصف السنة المعلمين على تحديد نقاط القوة والضعف لدى الطلاب، وبالتالي إتاحة الفرصة لهم لتصحيح أخطائهم، وتحسين مستواهم الدراسي كما تساعد نتائج امتحانات نصف السنة أولياء الأمور على متابعة مستوى أبنائهم الدراسي، وتقديم الدعم لهم في حال الحاجة.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني للمراحل التعليمية في العراق 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن موعد بداية الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية في العراق، حيث سيبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الاثنين الموافق 28 يناير 2024، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 9 مايو 2024.

ويأتي موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2024 بعد انتهاء امتحانات نصف السنة في 9 فبراير 2024، حيث من المقرر أن يستمر العام الدراسي حتى 9 يونيو 2024، ويعد الفصل الدراسي الثاني من أهم فصول العام الدراسي، حيث يستخدم لمراجعة المواد الدراسية التي تم تناولها في الفصل الدراسي الأول، والاستعداد للامتحانات النهائية ويساعد الفصل الدراسي الثاني الطلاب على تحسين مستواهم الدراسي، وتحقيق النجاح في الامتحانات النهائية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *