هل غدا عطلة رسمية في العراق ؟ جدول العطلات الرسمية بالعراق 2023/2024 للطلاب والموظفين بالتفصيل
هل غدا عطلة رسمية في العراق ؟ جدول العطلات الرسمية بالعراق 2023/2024

يتساءل عدد كبير من الطلاب والموظفين بالقطاعات المختلفة في العراق عن ما غن كان يوم الغد عطلة في الدولة أم لا، حيث يتبادر على أذهانهم سؤال هل غدا عطلة رسمية في العراق ؟ جدول العطلات الرسمية بالعراق 2023/2024 في السطور التالية نكشف عن تفاصيل الإجابة ونوضح جدول العطلات الرسمية في العراق 2023/2024.

هل غدا عطلة رسمية في العراق ؟ جدول العطلات الرسمية بالعراق 2023/2024

غدا الأربعاء الموافق 13 نوفمبر 2023 ليس عطلة رسمية في العراق فهو يوم عمل عادي في العراق، حيث سيفتح جميع المرافق الحكومية والخاصة أبوابها كالمعتاد، ويأتي جدول عطلات العراق الرسمية على النحو التالي:

  • 1 يناير رأس السنة الميلادية.
  • 25 يناير عيد الميلاد المجيد.
  • 22 فبراير عيد نوروز.
  • 25 أبريل عيد العمال.
  • 9 مايو ذكرى تأسيس الجيش العراقي.
  • 10 يوليو عيد الأضحى.
  • 18 أغسطس عيد الفطر.
  • 25 ديسمبر عيد الميلاد المجيد.

العطلات الرسمية في العراق 2023/2024

تحدد الحكومة العراقية العطلات الرسمية في العراق بموجب قانون، وتمنح العطلات الرسمية للموظفين الحكوميين والخاصين في العراق، وقد تختلف العطلات الرسمية في العراق من عام إلى آخر، قد تقرر بعض الشركات والمؤسسات الخاصة منح موظفيها عطلات إضافية، وذلك بسبب مناسبات خاصة، مثل ذكرى تأسيس الشركة أو المؤسسة، أو مناسبة دينية أو اجتماعية، هذا وتلعب العطلات الرسمية دورًا مهمًا في حياة الأفراد والمجتمعات. فهي توفر فرصة للراحة والاسترخاء، ولقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، ولممارسة الهوايات والاهتمامات. كما أن العطلات الرسمية تساعد على تعزيز الوحدة الوطنية، ونشر الوعي الثقافي والديني، وتجدر الإشارة إلى أن تمنح العطلات الرسمية الأفراد فرصة للراحة والاسترخاء، مما يساعد على تحسين الصحة البدنية والنفسية، وتوفر العطلات الرسمية فرصة للأفراد لقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، مما يعزز العلاقات الاجتماعية، كما يمكن للأفراد استخدام العطلات الرسمية لممارسة الهوايات والاهتمامات، مما يساعد على تطوير الذات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *