نتائج السادس الابتدائي الدور الثالث 2023 العراق جميع المحافظات وزارة التربية العراقية ملازمنا بالرقم الامتحاني والاسم pdf
نتائج السادس الابتدائي الدور الثالث 2023

حتى الآن محافظات الرصافة الثالثة وذي قار واربيل والسليمانية ودهوك في انتظار ظهور نتائج السادس الابتدائي الدور الثالث 2023 حث من المقرر أن تظهر النتائج pdf ليتسنى للطلاب الاستعلام عن النتائج الكترونيا عبر موقع الوزارة التربية العراقية ومن خلال رابط منصة نتائجنا الرسمية التي تتبع وزارة التربية العراقية، إليكم نستعرض كيفية استعلام النتائج، وتجدر الإشارة إلى أن النتائج قد ظهرت بنسبة 90% على مستوى عموم محافظات العراق بالمدارس ومديريات التربية العراقية المختلفة.

نتائج السادس الابتدائي الدور الثالث 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية، يوم الأربعاء الموافق 2 نوفمبر 2023، نتائج السادس الابتدائي الدور الثالث للعام الدراسي 2022-2023، وذلك عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، وبلغت نسبة النجاح في الدور الثالث للصف السادس الابتدائي في العراق 70%، حيث تقدم للامتحانات 2 مليون و200 ألف طالب وطالبة، نجح منهم 1.54 مليون طالب وطالبة.

وكانت محافظة بغداد الأعلى في نسبة النجاح، حيث بلغت 75%، تليها محافظة ذي قار بنسبة 72%، ثم محافظة البصرة بنسبة 71%، وعبر الطلاب وأولياء الأمور عن سعادتهم بظهور النتائج، متمنين التوفيق للطلاب في المرحلة المقبلة.

خطوات الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي الدور الثالث 2023 في العراق

نتائج السادس الابتدائي مهمة للغاية، حيث تحدد مستقبل الطالب، حيث يحدد مجموع الطالب في هذه المرحلة المرحلة الدراسية التي سينتقل إليها في المرحلة المقبلة، ويمكن للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في النجاح في الدور الثالث، إعادة الامتحان في الدور الرابع الذي سيعقد في شهر ديسمبر المقبل.

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي الدور الثالث 2023 في العراق، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية الرسمي.
  • الضغط على أيقونة “نتائجنا”.
  • اختيار نتائج السادس الابتدائي الدور الثالث.
  • إدخال رقم الامتحاني الخاص بالطالب
  • الضغط على زر “استعلام”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *