أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة السادسة والتاسعة الأخيرة للأسر الفقيرة من المشمولين بالخدمات والاعانات في العراق
أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة السادسة والتاسعة الأخيرة

نتابع في التقرير التالي أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة السادسة والتاسعة الأخيرة 2023، في إطار تنفيذ خطة الحكومة العراقية لتوفير الرعاية الاجتماعية للفئات المحتاجة والمهمشة، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن إطلاق مشروع “مظلتي”، وهو نظام إلكتروني يهدف إلى تسهيل عملية التسجيل والاستفادة من خدمات الرعاية الاجتماعية، وقالت الوزارة في بيان لها، إن المشروع يشمل جميع المستفيدين من برامج الرعاية الاجتماعية، سواء كانوا من ذوي الإعاقة، أو المسنين، أو الأرامل، أو المطلقات، أو الأيتام، أو غيرهم من المستحقين .

وأضافت الوزارة أن المشروع يسمح للمستفيدين بالحصول على بطاقة ذكية تحتوي على جميع بياناتهم وحالتهم الصحية والاجتماعية، وتمكنهم من سحب مخصصاتهم المالية من أي صراف آلي، أو شراء احتياجاتهم من المحلات التجارية المشاركة في المشروع .

أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة السادسة والتاسعة الأخيرة

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه يمكن للمستفيدين من خدمات الرعاية الاجتماعية، التأكد من تسجيلهم في مشروع “مظلتي”، والحصول على رقم التسجيل والبطاقة الذكية، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة، والدخول إلى قسم “خدمات مظلتي”.

  • تتبع رابط الاستعلام عن اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة السادسة والتاسعة من هنا.

وأشارت الوزارة إلى أنه يجب على المستفيدين إدخال رقم هويتهم الوطنية، ورقم هاتفهم المحمول، وبريدهم الإلكتروني، للاستعلام عن حالة تسجيلهم في المشروع.

وأضافت الوزارة، أنه في حال عدم تسجيل المستفيدين في المشروع، يجب عليهم مراجعة مديرية التضامن الاجتماعي في محافظتهم، أو أقرب فرع للوزارة، لإكمال إجراءات التسجيل والحصول على بطاقة “مظلتي”.

منصة مظلتي أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة

يعد مشروع “مظلتي” إحدى المبادرات الهامة التي تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعي، لتحسين جودة حياة المستفيدين من خدمات الرعاية الاجتماعية، وتسهيل عملية التسجيل والاستفادة منها.

ويهدف المشروع إلى توفير بطاقة ذكية تحتوي على جميع بيانات المستفيدين وحالتهم الصحية والاجتماعية، وتمكنهم من سحب مخصصاتهم المالية من أي صراف آلي، أو شراء احتياجاتهم من المحلات التجارية المشاركة في المشروع.

وللاستفادة من خدمات “مظلتي”، يجب على المستفيدين التأكد من تسجيلهم في المشروع، والحصول على رقم التسجيل والبطاقة الذكية، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي، والدخول إلى قسم “خدمات مظلتي”، كما يجب على المستفيدين مراعاة آخر موعد للاستفادة من الوجبة الأخيرة من مخصصات الرعاية الاجتماعية للعام الحالي، والذي ينتهي في يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023.

آخر موعد للاستفادة من الوجبة الأخيرة

حددت وزارة التضامن الاجتماعي، يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023، آخر موعد للاستفادة من الوجبة الأخيرة من مخصصات الرعاية الاجتماعية للعام الحالي، وقالت الوزارة في بيان لها، إنه بعد هذا التاريخ، لن يتمكن المستفيدين من سحب مخصصاتهم المالية من الصرافات الآلية، أو شراء احتياجاتهم من المحلات التجارية المشاركة في مشروع “مظلتي”، حتى يتم تحديث بياناتهم وإصدار بطاقات جديدة لهم، وأضافت الوزارة، أنه سيتم إعلان موعد بدء صرف مخصصات الرعاية الاجتماعية للعام المقبل 2024، بعد إنهاء عملية التحديث والتدقيق.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *