دعاء استقبال رمضان 2024 / 1445 موعد اول يوم رمضان في جميع الدول العربية
ادعية استقبال شهر رمضان 1445

يكون دعاء استقبال رمضان 2024/1445 من الأدعية المحببة لدى الكثير من المسلمين، حيث أن بلوغ المسلم لشهر رمضان له ثواب عظيم، حيث الصيام والقيام والدعاء المستجاب، كما ينتظر كافة المسلمين في اي مكان بالعالم هذا الشهر الكريم، تقربا لله عز وجل، لأنه فرصة عظيمة لغفران الذنوب والعفو والمغفرة.

دعاء استقبال رمضان 2024 / 1445

يوجد أدعية مختلفة لاستقبال شهر رمضان 1445/2024 والتمتع به، حيث انه هذه الأدعية تقربنا من الله عز وجل، ومن بينهم الآتي:

  • اللهم أدخلنا واعناا عليه بسلام وأمان، اغفر لنا يا رحيم يا منان وتقبل دوعائنا يارب، اللهم اجمعنا على الهدي يا ذا الجلال والاكرام.

  • اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وعلى عهدك ووعدك ما استطعت، اعوذ بك من شر ما صنعن وابوء لك بتعمتك على فاغفر لي يارب فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
  • اللهم اجعل صيامي في صيام الصائمين، وقيامي في قيام القائمين ودعائي من المقبولين فانه لا يقبل الدعاء الا انت.

  • اللهم ان شوقي لشهرك قد زاد، ربي لا تحرمني انا ومن احب من صيامه وقيامه يارب.

موعد اول يوم رمضان 1445/2024

كلما نقترب من الشهر الكريم يتسائل الكثير عن موعده، لذا اعلنت الجهات بدار الافتاء عن هذا الموعد ليكن في 11 مارس، وان هذا الموعد سوف يكون بشكل نهائي، ما لم يحدث فيه اي تغيير، لذا يكون من الطبيعي أن يستعد له المسلمون لقدومه، سواء من خلال ادعية استقبال شهر رمضان 1445، أو حتى الاستعدادات الأخرى، ولكن لم يتم تحديد يوم معين لنهايته وأنه سوف يكون 29 يوم أـو 30 يوم، وانما يترك الأمر حتى نهاية الشهر الكريم والتعرف بعده على الرؤية وتحديد اليوم الذي سوف ينتهي فيه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *