رابط الاستعلام عن تقديم طلب هجرة أمريكا 2024

أنشأ قانون الهجرة لعام 1990م برنامج تأشيرة التنوع (DV) السنوي، الذي يعرف أيضًا باسم قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا، والذي يوفر ما يصل إلى 55000 تأشيرة هجرة عن طريق الاختيار العشوائي، حيث يسمح البرنامج للأفراد المؤهلين الحصول على فرصة للتقدم بطلب تأشيرة هجرة إلى أمريكا من خلال برنامج تأشيرات التنوع، ويتم إجراء القرعة كل عام واختيار الفائزين بشكل عشوائي من بين المتقدمين من جميع أنحاء العالم.

شروط التقديم لطلب الهجرة لأمريكا

لكي تكون مؤهلاً للتقديم في برنامج تأشيرة التنوع ((DV، يجب أن تستوفي الشروط التالية:

  • أن يكون لديك شهادة تعليم الثانوية أو ما يعادلها.
  • أن يكون لديك مهارات مهنية أو فنية.
  • أن تستطيع القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية. 
  • أن تكون مواطنًا من بلد مؤهل، والدول المؤهلة هي: مصر، تونس، أفغانستان، بنغلاديش، بوركينا فاسو، الكاميرون، جمهورية الكونغو، جيبوتي، إثيوبيا، غانا، الهند، إندونيسيا، الأردن، كينيا، لاوس، لبنان، مالي، المغرب، ميانمار، نيبال، نيجيريا، أوغندا، باكستان، الفلبين، رواندا، السنغال، سيراليون، الصومال، السودان، سوريا، تايلاند، تشاد، أوزبكستان، فيتنام.

كيفية تقديم طلب الهجرة لأمريكا 

يمكنك تقديم طلب الهجرة عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية لبرنامج تأشيرة التنوع ولمعرفة خطوات التقديم عليك اتباع الخطوات التالية:  

  • انشاء حساب على الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية.
  • ملء استمارة الطلب الإلكترونية، والتي تشمل:  الاسم، العنوان، معلومات الاتصال الأخرى، التعليم، المهارات المهنية، وتقديم صورة شخصية حديثة.
  • دفع رسوم التقديم بالطريقة التي تحددها الوزارة، سواء عن طريق الانترنت او التحويل المصرفي، والتي تبلغ ٣٣٠ دولارًا أمريكيًا.

سينتهي موعد  تقديم الطلبات في 7 نوفمبر 2023م، ثم سيتم إجراء القرعة في مايو 2024م، وإرسال النتائج إلى المشاركين عبر البريد الإلكتروني.

ثم تأتي المرحلة التالية، وهي إذا فزت في القرعة، ستحتاج إلى التقدم للحصول على تأشيرة هجرة إلى أمريكا من سفارة أو قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية في بلدك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *