جدول صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023 في مصر بالدفعات والفئات المستحقة
جدول صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر عن جدول صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023 وبحسب الجدول، سيتم صرف العلاوات الخمس على 3 دفعات، فيما يلي نتعرف على التفاصيل الخاصة بصرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات.

جدول صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023

يتم صرف العلاوات الخمسة لأصاب المعاشات على دفعات تتضح فيما يلي:

  • الدفعة الأولى وتشمل أصحاب المعاشات الذين تتراوح قيمة معاشاتهم بين 1000 و2000 جنيه، وستبدأ في الصرف يوم السبت الموافق 14 أكتوبر 2023.
  • الدفعة الثانية: تشمل أصحاب المعاشات الذين تتراوح قيمة معاشاتهم بين 2000 و3000 جنيه، وستبدأ في الصرف يوم الأحد الموافق 21 أكتوبر 2023.
  • الدفعة الثالثة: تشمل أصحاب المعاشات الذين تتراوح قيمة معاشاتهم فوق 3000 جنيه، وستبدأ في الصرف يوم الاثنين الموافق 28 أكتوبر 2023.

الفئات المستحقة من العلاوات الخمسة

وأوضحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن العلاوات الخمس تمنح لأصحاب المعاشات الذين أحيلوا للتقاعد قبل يوليو 2006، ولم يحصلوا على العلاوات التي صدرت في تلك الفترة، وبلغت القيمة الإجمالية للعلاوات الخمس التي سيتم صرفها لأصحاب المعاشات في مصر نحو 11 مليار جنيه.

شروط صرف العلاوات الخمس

يحق لأصحاب المعاشات الحصول على العلاوات الخمس، إذا توافرت لديهم الشروط التالية:

  • أن يكون صاحب المعاش قد أحيل للتقاعد قبل يوليو 2006.
  • أن يكون صاحب المعاش لم يحصل على العلاوات التي صدرت في تلك الفترة.
  • أن يكون صاحب المعاش قد استوفى مدة اشتراك في نظام التأمين الاجتماعي لا تقل عن 15 سنة.

طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمس

يمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن العلاوات الخمس المقرر صرفها لهم من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالهيئة، ويتطلب الاستعلام عن العلاوات الخمس إدخال الرقم القومي وكلمة المرور الخاصة بصاحب المعاش.

يمثل صرف العلاوات الخمس للعاملين الذين أحيلوا للتقاعد قبل يوليو 2006، خطوة مهمة في تحسين أحوالهم المعيشية، ورفع مستوى المعاشات التي يحصلون عليها، وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الحكومة المصرية على دعم أصحاب المعاشات، وتوفير حياة كريمة لهم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *