سعر صرف اليورو مقابل الدرهم المغربي اليوم “تقارير” أسعار الصرف الآن
سعر صرف اليورو مقابل الدرهم المغربي اليوم

سعر صرف اليورو مقابل الدرهم المغربي اليوم نتابعه الآن، فسعر صرف اليورو مقابل الدرهم المغربي يشهد تذبذبا في أسعاره أثناء منتصف التعاملات في البنوك المغربية الحكومية والخاصة، مما جعل العديد من المواطنين المغاربة والمستثمرين على صفيح ساخن خاصة في ظل الظروف التي تعاني منها البلاد جراء الزلازل المدمر.

سعر صرف اليورو مقابل الدرهم المغربي اليوم

شهد سعر صرف اليورو مقابل الدرهم المغربي في تعاملات اليوم استقرارًا حيث أصبح 11.020 درهم مغربي، وبحسب تقرير البنك المركزي المغربي المنشور في بداية الأسبوع الجاري أن سعر صرف الدرهم انخفض بنسبة 0.48 % أمام اليورو خلال الفترة ما بين 14 و20 سبتمبر الجاري.

وأوضح البنك المركزي في تقريره أنه خلال هذه الفترة لم تجري أي عملية مناقصة في سوق الصرف مضيفًا أن في يوم 15 سبتمبر الجاري وصلت الأصول الاحتياطية الرسمية بالبنك إلى 357.2 مليار درهم بمعنى زيادة نسبته 0.5 % من الأسبوع لآخر، وبنسبة 4.8% سنويًا.

اليورو مقابل الدرهم المغربي

وأضاف البنك أنه خلال هذه الفترة ضخ نحو 38.1 مليار درهم على هيئة تسبيقات على مدار 7 أيام وفقًا لطلبات عروض مع الأخذ في الاعتبار مبلغ 41.3 مليار درهم في صورة عمليات إعادة الشراء طويلة المدي و24.5 مليار درهم في شكل قروض مضمونة طويلة المدى حيث بلغت القيمة الإجمالية للتدخلات نحو 103.9 مليارات درهم.

وبالنسبة للبنوك المغربية وصل متوسط حجم التداول اليومي إلى 2.7 مليارات درهم في حيب وصل متوسط المعدل بين البنوك بنسبة 3% .

وأثناء طلبات العروض ليوم 20 سبتمبر الجاري لتاريخ استحقاق 21 سبتمبر الجاري، ضخ البنك المركزي ما يصل إلى 31.9 مليارات درهم على صورة تسبيقات لمدة أسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *