اسعار الدولار اليوم في السودان “تقارير” سعر الصرف مقابل الجنيه السوداني
اسعار الدولار اليوم في السودان

أسعار الدولار اليوم في السودان 26-9-2023 نتابعها، فيشهد سعر الدولار في السودان تقلبات كبيرة في الفترة الأخيرة، بسبب الأزمة الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد، في هذا المقال، سنستعرض أسعار الدولار في السودان في البنوك والسوق السوداء، والعوامل التي تؤثر على سعر الصرف، والتوقعات المستقبلية للعملة الأمريكية.

اسعار الدولار اليوم في السودان في البنوك

تحدد سعر الدولار في البنوك في السودان بناء على مزاد يومي يجريه بنك السودان المركزي، بمشاركة عدد من البنوك التجارية وشركات الصرافة. ويهدف هذا المزاد إلى تحرير سعر الصرف وتوفير النقد الأجنبي للحكومة والقطاعات المستوردة، وفقا لشاشة بنك الخرطوم استقر سعر الدولار في البنوك عند مستوى 639.77 جنيه سوداني للشراء، و815 جنيه سوداني للبيع، في تحديث أخير بتاريخ 21-9-2023.

اسعار الدولار اليوم في السودان في السوق السوداء

اسعار الدولار مقابل الشيكل “اليوم” والتغيرات في سعر الصرف 

تعتبر السوق السوداء مصدرا رئيسيا للنقد الأجنبي في السودان، نظرا لضعف قدرة البنوك على تلبية الطلب المتزايد على الدولار. وتتأثر أسعار الدولار في هذه السوق بالعديد من المؤثرات، مثل التضخم والعجز التجاري والاضطرابات الأمنية والتغيرات السياسية، فوفقا لموقع دولار برايس توداي بلغ سعر الدولار في السوق السوداء 600.73 جنيه سوداني للشراء، و620 جنيه سوداني للبيع، في تحديث أخير بتاريخ 20-9-2023.

يمكننا من خلال هذا المقال أن نستنتج أن سعر الدولار في السودان يتأثر بعدة عوامل اقتصادية وسياسية واجتماعية، وأنه يختلف بين البنوك والسوق السوداء. ويواجه السودان تحديات كبيرة في تحقيق الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي، وذلك يتطلب إصلاحات شاملة وتعاون دولي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *