رابط استخراج نتائج المفاضلة العامة سوريا 2023/2024 برقم الاكتتاب عبر mof.sy
رابط استخراج نتائج المفاضلة العامة سوريا 2023/2024

رابط استخراج نتائج المفاضلة العامة سوريا 2023/2024 يتم تفعيله بعد الاعلان عن نتائج المفاضلة العامة للصف التاسع في سوريا 2023/2024، وقد أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة قد أكملت استعداداتها لإصدار إعلانات المفاضلة العامة للعام الدراسي 2023-2024 في بداية الأسبوع الجديد.

رابط استخراج نتائج المفاضلة العامة سوريا 2023/2024

وأشار البيان الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العالي في سوريا إلى الآليات الجديدة التي تم تبنيها لعملية المفاضلة العامة هذا العام، والتي تشمل التسجيل الإلكتروني للطلاب عن بُعد، بالإضافة إلى استخدام بطاقة واحدة لتقديم طلبات المفاضلة في التعليم العام والتعليم الموازي والجامعات الخاصة ومنح الكليات الطبية في الجامعات الخاصة.

كما أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور بسام إبراهيم، إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار سعي الوزارة لتبسيط الإجراءات وتسهيلها لجميع الطلاب، والاستفادة القصوى من المقاعد المتاحة لهم.

يمكن للطلاب الاطلاع على نتائج المفاضلة العامة في سوريا لعام 2023 من خلال موقع القبول الجامعي، ويتيح الموقع للطلاب تسجيل الدخول واختيار الرغبات وتسديد الرسوم عبر آلية الدفع الإلكتروني.

أما بالنسبة للمستندات المطلوبة، فيجب على الطلاب تقديم صورة من الهوية الشخصية، وعدد 2 طابع مالي بقيمة 50، وعدد 2 طابع شهيد بقيمة 25، وعدد 2 طابع نقابة معلمين بقيمة 25، وعدد 2 طابع مجهود حربي بقيمة 50.

كيفية الاستعلام عن نتائج المفاضلة 2023 في سوريا

يتيح موقع القبول الجامعي لجميع الطلاب الاطلاع على شروط المفاضلة ومعرفة مراكز التسجيل والحد الأدنى للدرجات، وللاستعلام عن نتائج المفاضلة لعام 2023، يمكن اتباع الخطوات التالية عبر موقع القبول الجامعي:

  • تسجيل الدخول عبر موقع القبول الجامعي الرسمي.
  • اختيار نوع المفاضلة.
  • إدخال رقم الاكتتاب.
  • تحديد مصدر الشهادة.
  • الضغط على زر “إظهار النتيجة”.

من خلال هذه الخطوات، يمكن للطلاب الحصول على نتائج المفاضلة العامة للعام الدراسي 2023 في سوريا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *