موعد بداية الدراسة في الجزائر 2023/2024 الخطة الدراسية الجديدة

موعد بداية الدراسة في الجزائر 2023ـ2024 هي أحد أهم اهتمامات الكثير من اطلاب والأعالي في مختلف أنحاء الجزائر الآن، وقد أعلنت وزارة التربية الجزائرية  عن موعد وتفاصيل العام الدراسي الجديد ليتمكن الطلاب واولياء الامور من تجهيز حالهم لاستقبال الدراسة، كما اوضحت الوزارة التفاصيل الخاصة بالخطة الدراسية التي من المقرر ان يسير عليها العام الدراسي، وفي هذا الصدد نرصد لحضراتكم التقرير التالي..

موعد بداية الدراسة في الجزائر 2023ـ2024

أعلنت وزارة التربية بالجزائر عن  موعد بداية الدراسة في الجزائر،  وقد أكدت   أنه سوف تبدأ الدراسة في مختلف المدارس لجميع المراحل التعليمية  في يوم 21 من شهر سبتمبر وهو الموعد المحدد لرجوع التلاميذ بشكل رسمي، وفي سياق متصل كانت قد أوضحت الوزارة المجهودات التي أجرتها للتطوير من المنظومة التعليمية وحرصها الشديد. على سير العملية التعليمية على أكمل وجه،  وفي هذا الاطار تم تطوير كافة الفصول المدرسية وتجهيزها بالكامل لاستقبال الطلاب.

الخطة الدراسية و موعد بداية الدراسة في الجزائر 2023ـ2024

وبخصوص الخطة الدراسية التي أعدتها الوزارة للعام الدراسي الجديد فقد جاءت على النحو التالي:

  •  تم تحديد موعد بداية العمل للموظفين في الإدارات المركزية في  يوم الأربعاء 1 من شهر سبتمبر الجاري من عام 2023.
  • و عن موعد العمل للعاملين والموظفين في الإدارات المحلية فتم تحديده في يوم الأربعاء الموافق 7 من شهر سبتمبر من عام 2023.
  • ومن المقرر أن يكون رجوع المعلمين والأساتذة فس يوم الأربعاء الموافق  7 من سبتمبر من عام 2023.
  • على ان يتم  حضور كل التلاميذ بشكل رسمي في يوم 21 من  سبتمبر من عام 2023.
  • على أن ينتهي العام الدراسي في شهر يوليو 2024 كما جرت العادة في السنوات السابقة،  واوضحت الوزارة كذلك أنه لا توجد اي نية لتأجيل أو إلغاء الدراسة هذا العام.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *