نتائج اعتراضات السادس الاعدادي في العراق 2023 epedu.gov.iq بالاسم والرقم الامتحاني للطالب

من المنتظر الاعلان عن نتائج اعتراضات السادس الاعدادي في العراق 2023 بعد ساعات قليلة، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية، في 13 أغسطس 2023، فتح باب الاعتراض على نتائج السادس الإعدادي في العراق 2023، وذلك في إطار حرصها على ضمان حصول الطلاب على درجات عادلة، إليكم نوضح فيما يلي خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب في اعتراضات الصف السادس للاعدادي بكامل محافظات العراق للعام الدراسي المنقضي 2022/2023.

نتائج اعتراضات السادس الاعدادي في العراق 2023

سيتم إعلان نتائج الاعتراضات فور الانتهاء من أعمال تصحيح الامتحانات ومراجعة النتائج للطلاب، وفي حالة ظهور أي درجات للطالب أثناء إعادة تصحيح أوراق الإجابات، فسيتم إبلاغه بذلك فورًا.

تسعى وزارة التربية والتعليم العراقية من خلال فتح باب الاعتراض على نتائج السادس الإعدادي إلى تعزيز الثقة في العملية الامتحانية وضمان حصول الطلاب على درجات عادلة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن قيمة الرسوم الخاصة بالاعتراض على المادة الواحدة بلغت 3000 دينار عراقي، وقد أكدت الجهات المعنية على أنه عند ظهور درجات للطالب بعد إعادة التصحيح، سوف يستعيد الرسوم التي قام بدفعها مرة أخرى، على أن يتم إضافة الدرجات المتحصل عليها ببيان درجات الطالب بنتيجة السادس الاعدادي.

الاستعلام عن نتائج الاعتراضات على السادس الاعدادي بالعراق

تتيح وزارة التربية والتعليم العراقية للطلاب إمكانية الاعتراض على نتائجهم في السادس الإعدادي، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية أو موقع نتائجنا الإلكتروني.
  • إدخال بيانات الطالب الشخصية، بما في ذلك رقم الامتحان واسم المحافظة.
  • اختيار المادة أو المواد التي يرغب الطالب في الاعتراض عليها.
  • دفع رسوم الاعتراض، والتي تبلغ 3000 دينار عراقي لكل مادة.
  • إرفاق صورة من إجابة الطالب في المادة أو المواد التي يرغب في الاعتراض عليها.

هذا ويتمكن الطالب من استعلام نتيجته فور الاعلان عنها بالدخول إلى موقع الوزارة والدخول إلى نتائج الطلاب واختيار السادس الاعدادي ليطلع على نتيجته.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *