موعد بداية الدراسة في المغرب 2023/2024 بقرار من وزارة التربية الوطنية المغربية men.gov.ma
موعد بداية الدراسة في المغرب

أعلنت وزارة التربية الوطنية في المغرب عن موعد بداية الدراسة في المغرب للعام 2023-2024، وذلك وفقًا للتقويم الدراسي الذي وضعته الوزارة، وتهدف هذه الخطوة إلى تنظيم العملية التعليمية والدراسية في جميع المراحل التعليمية في المغرب بشكل عام، تم وضع إرشادات صارمة لضمان بدء الدراسة في الوقت المحدد.

موعد بداية الدراسة في المغرب

سيبدأ العام الدراسي الجديد في المغرب لجميع الولايات في الأول من سبتمبر 2023، ونصحت الوزارة جميع الطلاب وأولياء الأمور بمتابعة الإعلانات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والمؤسسات التعليمية المحلية للحصول على أحدث التحديثات بشأن بدء العام الدراسي الجديد، ورغم بعض الشائعات التي تحدثت عن إمكانية تأجيل بدء العام الدراسي بسبب انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا، أكدت وزارة التربية الوطنية في المغرب عدم صحة هذه الأنباء، وأن الدراسة ستبدأ في الموعد المحدد من قبل الوزارة.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023/2024

تم تحديد الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد في المغرب 2023-2024، والذي يشمل تواريخ بداية الفصل الدراسي الأول والفصل الثاني ويتألف العام الدراسي في المغرب من فصلين، ويشمل عددًا من الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الطلاب في جميع المراحل التعليمية.

تشمل هذه الإجازات إجازة بداية السنة الميلادية، وإجازة المولد النبوي الشريف، وإجازة منتصف العام الدراسي، وإجازة نهاية العام الدراسي.

هذا وتعمل وزارة التربية الوطنية في المغرب على تحسين جودة التعليم وتطوير المناهج الدراسية وتعزيز التدريب المهني للمعلمين. تهدف هذه الجهود إلى توفير بيئة تعليمية تحفز الطلاب على التعلم وتساعدهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم، ويجب على الطلاب وأولياء الأمور الحصول على المعلومات الأكثر تحديثًا من وزارة التربية والتعليم والمؤسسات التعليمية المحلية للتأكد من المواعيد والإجراءات الدقيقة المتعلقة ببدء العام الدراسي الجديد في المغرب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *