رابط التسجيل عن بعد في تونس 2023/2024 ترسيم الأطفال بالمرحلة الابتدائية عبر موقع وزارة التعليم inscription.education.tn
رابط التسجيل عن بعد في تونس

يسعى الآباء والأمهات لتسجيل أبنائهم في أقرب وقت ممكن للعام الدراسي القادم، وقد بدأ العد التنازلي ولا يتبقى الكثير من الوقت، ولذلك يحرص الآباء والأمهات على التسجيل عبر رابط التسجيل عن بعد في تونس 2023/2024 وحجز المقاعد المبكرة في المدارس المناسبة لأطفالهم.

رابط التسجيل عن بعد في تونس

لتسهيل عملية التسجيل، قدمت وزارة التربية والتعليم فرصة التسجيل الإلكتروني للتلاميذ الجدد عبر موقعها الرسمي، يمكن لأولياء الأمور تنفيذ هذه العملية بسهولة من خلال خطوات بسيطة، يعمل هذا النهج على توفير الوقت والجهد للآباء والأمهات.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت أيضًا عن فتح باب التسجيل للمراحل التعليمية الأخرى استعدادًا للسنة الدراسية الجديدة، في الفقرات التالية، سنوضح خطوات التسجيل عن بُعد في المرحلة الابتدائية لعام 2023-2024.

التسجيل عن بعد في المرحلة الابتدائية لعام 2023/2024

بعد فترة انتظار نتيجة البكالوريا، قامت وزارة التربية والتعليم التونسية بتحديد موعد فتح باب التسجيل للتلاميذ الجدد في رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، تم فتح التسجيل في يوم الجمعة الماضية، الموافق 25 أغسطس 2023، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم الأحد، الموافق 27 أغسطس.

وأعلنت الوزارة أن التسجيل في السنة الثانية سيبدأ في صباح يوم الإثنين، الموافق 28 أغسطس، ويستمر حتى نهاية الشهر، وفقًا للضوابط المحددة بناءً على تاريخ الميلاد.

خطوات التسجيل لترسيم الأطفال بالمرحلة الابتدائية

يمكن تنفيذ عملية التسجيل وتقديم الطلبات عبر الإنترنت من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالنقر على رابط وزارة التربية والتعليم التونسية.
  • حدد المرحلة الابتدائية أو أي مرحلة أخرى ترغب في التسجيل بها.
  • انقر على “التسجيل عن بعد”.
  • أدخل رقم بطاقة التعريف الوطنية وكلمة المرور.
  • أضف رمز التسجيل الطلبة الجدد بالسنة الأولى في المرحلة الابتدائية لعام 2023/2024 أصبح موضوعًا مهمًا يشغل الكثير من الآباء والأمهات.

تعتبر هذه الخطوة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم فرصة جيدة للآباء والأمهات لتوفير الوقت والجهد في عملية التسجيل، بالإضافة إلى ذلك، قامت الوزارة بالإعلان أيضًا عن فتح باب التسجيل للمراحل التعليمية الأخرى، استعدادًا لاستقبال السنة الدراسية الجديدة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *