أفضل أدعية المولد النبوي الشريف 1445 / 2023 مكتوبة ومستجابة دعاء مولد النبي وفضل الصيام

اقتربت ذكرى المولد النبوي الشريف،  وفي هذه المناسبة العظيمة يتقرب العبد إلى الله من خلال ترديد  ادعية المولد النبوي الشريف، لذلك  تتزايد عمليات البحث في هذه الآونة عن أفضل الأدعية التي يمكن للمسلم ترديدها في هذه المناسبة، وفي هذا المقال أعددنا لكم مجموعة من أفضل الادعية التي يمكنكم الاستعانة بها في تلك المناسبة الدينية العظيمة، تابعوا معنا التالي .

أفضل أدعية المولد النبوي الشريف 1445 / 2023 مكتوبة ومستجابة

أدعية المولد النبوي الشريف 1445  كثيرة ومتعددة ويمكن للمسلم ترديد الكثير منها  في يوم ميلاد الرسول، ومن ابرز تلك الدعوات ما يلي:

  • اللهم انعم علينا بفضلك ورزقك بفضل هذه الأيام الفضيلة.
  • اللهم متعنا حين موعد اللقاء بالنظر إلى وجهك الكريم وأعف عن زلاتنا، وتقبلنا يا كريم .
  • ربنا ادفع عنا شرور خلقك ممن يكيلون لنا الأذى، فأنت أعلم بحالنا، اللهم احفظنا بحفظك،  ولا تكلنا إلى انفسنا طرفة عين
  • اللهم إنا نسألك الرضا والعفز والمغفرة  يا عطوف ارزقنا لذة النظر إلى رؤية وجهك العظيم، اللهم أعطنا من الخير عاجله ولا تؤجل أفراحنا .
  • اللهم انزل السكينة والرحمة في قلوبنا،  واحفظنا ومن نحب ولا توجع قلوبنا وهون علينا ايامنا يا كريم يا حفيظ يامجيب الدعاء.

احتفالات المولد النبوي الشريف 1445

جدير بالذكر أنه قد تختلف استعدادات وتجهيزات المولد النبوي من بلد لآخر، وفي مصر يشتهر في هذه المناسبة شراء الحلوى و شراء الألعاب للأطفال، وتقام الكثير من حلقات الءكر الذي يتم فيها التحدث عن السيرة النبوية الشريفة، وذلك فضلا عن ترديد ادعية المولد النبوي الشريف ومن ابرزها “اللهم إني أطلب رحمتك وعفوك عن كل إثم وذنب ، يارب ارزقنا الجنة وشفاعة نبينا محمد..اللهم صل وسلم وبارك على نبينا ورسولنا وهادينا النبي الأمي الأمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *