رابط استخراج نتائج الاختبار التحصيلي للمتفوقين 2023/2024 عبر موقع وزارة التربية العراقية للقبول بمدارس المتميزين
استخراج نتائج الاختبار التحصيلي للمتفوقين 2023

أعلنت وزارة التربية العراقية عن تفعيل رابط استخراج نتائج الاختبار التحصيلي للمتفوقين 2023 في العراق، وقد أكدت الوزارة أن جميع النتائج قد تم تصحيحها وفقًا للمعايير واللوائح المعتمدة، وأن جميع الطلاب الذين اجتازوا الاختبار التحصيلي بنجاح سيحصلون على فرصة للالتحاق بمدارس المتميزين.

استخراج نتائج الاختبار التحصيلي للمتفوقين 2023

فيما يلي خطوات استخراج نتائج الاختبار التحصيلي للمتفوقين 2023 في العراق:

  • زيارة الموقع الإلكتروني وزارة التربية العراقية.
  • إدخال الرقم الامتحاني الخاص بالطالب.
  • إدخال رقم التحقق.
  • النقر على زر “استعلام”.

وسيتم عرض نتائج الاختبار التحصيلي للمتفوقين 2023 في العراق على الشاشة.

إعلان نتائج الاختبار التحصيلي للمتفوقين 2023 في العراق يعد خطوة مهمة في تطوير نظام التعليم في العراق، حيث يساهم في اختيار الطلاب الأكثر تميزًا للالتحاق بمدارس المتميزين، التي تقدم تعليمًا عالي الجودة يلبي احتياجات هؤلاء الطلاب.

هذا وقد أوضحت وزارة التربية العراقية الشروط اللازمة لقبول الطلاب بمدارس المتفوقين أبرزها ألا يقل مجموع الطالب عن 570 درجة للطلاب المسلمين، على أن يكون معدل النجاح 95%.

نتائج القبول في مدارس المتميزين 2023 – 2024

الاختبار التحصيلي للمتفوقين في العراق هو اختبار يستخدم لاختيار الطلاب المتفوقين للالتحاق بمدارس المتميزين، ويعقد الاختبار في العادة في شهر أغسطس من كل عام، ويشارك فيه الطلاب الذين أنهوا الصف السادس الابتدائي بمعدل 95% أو أكثر.

يتكون الاختبار التحصيلي للمتفوقين في العراق من أربعة مواد، هي:

  • اللغة العربية
  • اللغة الإنجليزية
  • الرياضيات
  • العلوم

الاختبار مصمم لتقييم قدرات الطلاب في هذه المواد، كما أنه يهدف إلى قياس القدرات العقلية والتفكير الناقد لدى الطلاب، وتعلن نتائج الاختبار التحصيلي للمتفوقين في العراق في شهر سبتمبر من كل عام، ويتم اختيار الطلاب الأعلى بالدرجات للالتحاق بمدارس المتميزين.

توفر مدارس المتميزين في العراق تعليمًا عالي الجودة يلبي احتياجات الطلاب المتفوقين، حيث تقدم هذه المدارس مناهج تعليمية متقدمة، بالإضافة إلى برامج تدريبية وأنشطة ثقافية ورياضية متنوعة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *