الحد الأدني في معدلات قبول العاشر العام في سوريا 2023-2024 موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy
معدلات الصف العاشر

في الفترة الأخيرة شهدت معدلات الصف العاشر للقبول بالصف الاول الثانوي في سوريا عمليات بحص كبيرة للتعرف على المعدلات التي بها يتم قبول الطلاب للصف العاشر للانتقال إليه من الصف التاسع في سوريا، وقد اعلنت وزارة التربة السورية عن المعدلات التي تلزم للقبول وفق القواعد المتاحة بكل مدرسة.

معدلات قبول العاشر العام في سوريا 2023-2024

معدلات القبول في الصف العاشر تتبع نظام يعرف بالقبول المركزي، ويتم تنظيم هذا النظام بواسطة وزارة التربية السورية، ووفقًا لهذا النظام، يجب على الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالصف العاشر في سوريا التسجيل للحصول على فرصة القبول.

بعد إجراء عملية التسجيل، يتم تحديد معدلات القبول بناءً على الحاجة والإمكانيات في المدارس المختلفة، قد يتم اعتبار الأداء الأكاديمي السابق للطالب، بما في ذلك المعدلات الدراسية والنجاح في الامتحانات المعيارية، في عملية الاختيار وتحديد المعدلات اللازمة للقبول.

هذا وهناك عدد من الشروط التي تلزم للتعرف على معدلات القبول بالصف الاول الثانوي، وهي أن يكون الطالب ناجحًا باختبارات المرحلة الاعدادية، على أن يتم التقديم بالموعد المحدد من الوزارة، وأن يحصل الطالب على نسبة 70% على الأقل، مع اشتراط تقديم الوثائق المطلوبة للالتحاق بالصف العاشر في سوريا.

نسبة القبول بالصف الاول الثانوي في سوريا 2023/2024

معدلات القبول بالصف العاشر في سوريا بالمناطق المختلفة تأتي على النحو التالي:

  • المعدل في اللاذقية يبلغ 2000.
  • معدل القبول في ريف دمشق 1663.
  • يبلغ معدل قبول العاشر في ادلب 1700.
  • معدل القبول في ريف طرطوس بالعاشر هو 1831.
  • فيما يبلغ معدل قبول العاشر في ريف القبة 1451.
  • معدل القبول بالعاشر في بالون الاسود هو 1786.

وللاستعلام عن معدلات القبول، عليك بالدخول إلى موقع وزارة التربية السورية، والدخول إلى التعليم الأساسي، ثم اختيار اسم المحافظة وكتابة رقم الاكتتاب ثم انقر على أيقونة البحث.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *