وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة تأجيل الدراسة 2023-2024 في المدارس والجامعات بسبب متحور كورونا الجديد
حقيقة تأجيل الدراسة 2024 بسبب متحور كورونا

انتشرت في الآونة الأخيرة أقاويل كثيرة حول انتشار متحور EG5 في العديد من البلدان المختلفة على مستوى العالم، وقد انتشرت أنباء حول تأجيل الدراسة أو تحويل التعليم ليكون عن بعد، ولهذا فقد أوضحت وزارة التعليم حقيقة تأجيل الدراسة 2024 بسبب متحور كورونا حيث نفت الأخبار بخصوص هذا الشأن موضحة أنه حتى الآن لم يتم صدور أي قرار رسمي بتأجيل الدراسة، فيما يلي نوضح المزيد من التفاصيل.

حقيقة تأجيل الدراسة 2024 بسبب متحور كورونا

أشار مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه لم يتم أخذ قرار حتى الآن بخصوص تأجيل الدراسة للعام الدراسي الجديد 2024 بالمدارس أو أي أنباء بتحويل الدراسة عن بعد بسبب متحور EG5 وقد أكد المصدر بوزارة التربية والتعليم إلى أنه عند البت في هذا الأمر وعند وجود ظروف تستدعي تأجيل الدراسة فسوف تقوم لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء بالبت في الأمر وأخذ القرار.

حقيقة تأجيل الدراسة 2023/2024 بسبب متحور كورونا الجديد EG.5 وزارة التربية والتعليم ترد

وعلى الجانب الآخر فقد أكد المصدر بأنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن ظهور متحور كورونا الجديد في مصر ولم تسجل مصر أية إصابة حتى الآن، وبالتالي فإنه لم تلجأ حتى الآن لجنة الأزمات إلى تأجيل الدراسة، وبالتالي فإنه حتى الآن وبالوضع الحالي تلتزم المدارس ببداية الدراسة حضوريا حتى يجد أي جديد بشأن الموضوع.

كما أشار مصدر إلى أن الرأي العام يلتزم بأي قرار تصدره الدولة، وفي نفس السياق أكد مجلس الوزراء على الأفراد بضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة على السوشيال ميديا.

موعد بداية الدراسة 2024 في مصر

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر بالإعلان عن موعد بداية الدراسة للعام الدراسي الجديد 2024، حيث أن الدراسة سوف تبدأ في مصر اعتبارًا من يوم 30 سبتمبر 2023، على أن يستمر العام الدراسي حتى يوم 8 من يونيو 2024 لكافة المراحل التعليمية المختلفة للمدارس بأنواع المختلفة على مستوى محافظات مصر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *