اخر تعديل .. موعد بداية الدراسة في الجزائر 2023/2024 التوقيت الدراسي والخطة الزمنية المحددة من وزارة التربية الجزائرية

يتساءل جميع الطلاب واولياء الامور الآن عن موعد بداية الدراسة في الجزائر للعام الجديد 2023/2024، ونظراً إلى كثرة حالة الاستفسارات والتساؤلات المبالغ فيها حول هذا الموضوع، فقد أصدرت وزارة التربية الوطنية  بيان رسمي توضّح فيه كافة المعلومات المتعلقة بمواعيد الدراسة، والخطة الزمنية لهذا العام، ليساعد الطلاب واولياء الامور في التحضيرات والتجهيزات اللازمة لبدء العام  الدراسي الجديد، ولمزيد من التفاصيل تابعوا التقرير التالي..

موعد بداية الدراسة في الجزائر 2023/2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم الجزائرية عن  موعد بداية الدراسة في الجزائر،  على ان يكون إنه في يوم الأربعاء الموافق 20 من شهر سبتمبر القادم،  لجميع المراحل التعليمية ، كما أوضحت  الوزارة الخطة الزمنية المنظمة والمحددة التي من المقرر العمل بها خلال العام الدراسي الجديد   مع الأخذ في الاعتبار مراعاة الإجازات الرسمية والعطلات الأسبوعية وكذلك ما يشمله العام الدراسي من مواعيد الإختبارات وغيرها من التفاصيل الخاصة بمدة الدراسة لجميع المراحل التعليمية.

متى الدخول المدرسي 2023-2024 الجزائر للتلاميذ والأساتذة

وفي سياق متصل كانت قد أوضحت وزارة التربية والتعليم الجزائرية عن بعض التفاصيل الخاصة بـ موعد بداية الدراسة في الجزائر،  وبالخطة الزمنية التي من المقرر العمل بها هذا العام،  وقد جاءت على النحو التالي:

  • يلتزم جميع العاملين والموظفين في الإدارات العامة بالعودة إلى عملهم في مختلف المديريات التعليمية بداية من يوم 1 سبتمبر  المقبل 2023.
  • بينما يعود العاملين بالإدارات المحلية في يوم 7 من سبتمبر 2023.
  • كذلك فإنه يتعين على المعلمين والاساتذة العاملين في مجاب التعليم الجزائري  العودة إلى ممارسة عملهم بداية من يوم 7 سبتمبر الموافق الأربعاء.
  • ومن المقرر أن يحصل العاملون بالتربية والتعليم إعلى إجازة نصف العام بداية من يوم 17 من شهر ديسمبر وتنتهي في يوم 1 يناير 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *