ترسيم تلاميذ التحضيري 2023 التسجيل عن بعد لتلاميذ السنوات التحضيرية preparatoire .education .tn
ترسيم تلاميذ التحضيري 2023

التسجيل عن بعد لتلاميذ السنوات التحضيرية بتونس نتابعه الآن، فالتسجيل لتلاميذ السنوات التحضيرية حددت وزارة التربية التونسية موعد انطلاقه، لأولياء الأمور الراغبين في إلحاق ذويهم في فصول المدارس العامة والخاصة ورياض الأطفال والكتاتيب المرخصة قانونيًا موضحة خطوات التسجيل إلكترونيًا والمستندات المطلوبة من ولي الأمر.

موعد بدء التسجيل عن بعد لتلاميذ السنوات التحضيرية 

بحسب بيان وزارتى التربية والأسرة والمرأة التونسية بدء تسجيل الإلكتروني التلاميذ مواليد 2018 في فصول التحضيرية بالمدارس العامة والخاصة ورياض الأطفال خلال العام الدراسي الجديد اعتبارًا من يوم الثلاثاء 15 أغسطس الجاري، ويستمر التسجيل حتى انتهاء دوام يوم 5 سبتمبر المقبل.

الموقع لترسيم التلاميذ الجدد للأقسام التحضيرية للسنة الدراسية

أفادت وزارة التربية التونسية أن عملية التسجيل عن بعد لتلاميذ السنوات التحضيرية تكون عبر رابط موقعها الإلكتروني  www.preparatoire.education.tn موضحة عبره خطوات التسجيل في مقاطع فيديو لتسهيل عملية التسجيل على ولي الأمر.

ويستطيع أي ولي أمر التسجيل لذويه البالغ من العمر 5 سنوات إلكترونيًا للالتحاق خلال العام الدراسي الجديد في الفصول التحضيرية بالمرحلة الابتدائية أو بفصول رياض الأطفال أو الكتاتيب من خلال اتباع هذه الخطوات:

  1. زيارة رابط موقع وزارة التربية التونسية. 
  2. اضغط على أيقونة تسجيل حساب ولي امر جديد.
  3. دون البيانات المطلوبة منك في استمارة التسجيل وهي اسم ولي الأمر ورقم بطاقة التعريف ورقم الهاتف الجوال وتحديد عدد الأطفال الراغب في تسجيله.
  4. حدد المدرسة التي ترغب في إلحاق طفلك بها. 
  5. دون الرقم التعريفي الخاص بالطالب.
  6. الموافقة على شروط وتعليمات الموقع بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة.
  7. اضغط على أيقونة تسجيل.

المستندات المطلوبة للتسجيل عن بعد للسنوات التحضيرية

حددت وزارة التربية التونسية عدد من الوثائق الرسمية التي يقدمها أولياء الأمور بعد الانتهاء من التسجيل عن بعد لتلاميذ السنوات التحضيرية، وهي:

  1. استمارة التسجيل المعتمدة.
  2. 2 صورة شخصية للطفل.
  3. صورة ضوئية من الدفتر الصحي للطفل “شهادة التطعيم”
  4. وثيقة اثبات مكان إقامة ولي الأمر أو الوصي الشرعي للطفل في المنطقة المحيطة بالمدرسة أو وثيقة إثبات مكان عمل أحدهم بالقرب من محيط المدرسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *