” فتح اليوم ” رابط التسجيل عن بعد لتلاميذ التحضيري 2023/2024 الالكتروني ترسيم أطفال تونس من مواليد 2018 موقع preparatoire.education.tn
رابط التسجيل عن بعد لتلاميذ التحضيري 2023

من خلال رابط التسجيل عن بعد لتلاميذ التحضيري 2023 يتم التسجيل للأطفال بالأقسام التحضيرية اعتبارًا من مواليد 2018 بكافة المدارس الخاصة والمدارس العمومية وكذلك رياض الأطفال والكتاتيب المرخصة بشكل قانوني، وقد أكدت مصادر على أن عملية التسجيل سوف تبدأ اعتبارًا من الثلاثاء الموافق 15 من أغسطس 2023 وحتى اليوم الخامس من سبتمبر 2023.

الجمهورية التونسية inscription.education.tn التسجيل عن بعد للسنة الدراسية 2024/2023 في تونس التسجيل في ترسيم أطفال التحضيري

رابط التسجيل عن بعد لتلاميذ التحضيري 2023/2024 الالكتروني

يتم التسجيل عن بعد للأطفال بتلاميذ السنوات التحضيرية 2023 – 2024 في تونس عبر اتباع الخطوات التالية:
  • في البداية أدخل إلى رابط موقع وزارة التربية والتعليم في تونس.
  • ثم أكتب رمز التحقق بالخانة المخصصة لذلك، ثم قم بإنشاء حساب جديد على الموقع.
  • بعدها قم بملء البيانات المطلوبة بالخانات المخصصة لذلك.
  • ثم اختر المدرسة التي تريد التقدم عليها، بعدها عليك بإدخال الرقم التعريفي للطالب.
  • ثم تأكد من صحة البيانات ودقتها، ووافق على كافة الشروط.
  • في النهاية أنقر على أيقونة التسجيل.

لينك preparatoire.education.tn ترسيم أطفال التحضيري للسنة الدراسية 2024-2023 الجمهورية التونسية التسجيل عن بعد لتلاميذ السنوات التحضيرية

آلية التسجيل عن بعد لتلاميذ التحضيري قد تختلف من مدرسة إلى أخرى وفقًا للسياسات والإجراءات المعتمدة في كل مؤسسة تعليمية. ومع ذلك، هناك بعض الخطوات العامة التي قد تشملها عملية التسجيل عن بعد لتلاميذ التحضيري في تونس:

  • يجب على أولياء الأمور الاتصال بالمدرسة المرغوبة للحصول على معلومات حول آلية التسجيل عن بعد والمستندات المطلوبة والمواعيد الهامة.
  • تعبئة نموذج تسجيل إلكتروني أو ورقي يحتوي على المعلومات الشخصية للطالب مثل الاسم الكامل وتاريخ الميلاد وعنوان الإقامة ومعلومات الاتصال.
  • تقديم مستندات مثل نسخة من شهادة الميلاد للطالب، ونسخة من بطاقة الهوية الوطنية للطالب وأولياء الأمور، وشهادة التطعيمات الصحية، وصورة شخصية للطالب.
  • تقديم المستندات الأصلية للتحقق من صحة المعلومات المقدمة في النموذج التسجيل.
  • توقيع اتفاقية التسجيل التي تحدد الالتزامات والحقوق للطالب وأولياء الأمور والمدرسة.
  • هناك رسوم تسجيل تحتاج إلى دفعها عن طريق الحوالة البنكية أو طرق الدفع الإلكترونية المحددة من قبل المدرسة.
  • بعد استكمال جميع الخطوات المطلوبة وتأكيد الدفع، ستتم مراجعة طلب التسجيل ومن ثم إبلاغ أولياء الأمور بتأكيد التسجيل وتوفير التعليمات اللازمة للانضمام إلى الصفوف عن بعد.

متاح .. رابط التسجيل عن بعد لتلاميذ التحضيري 2023/2024 في تونس من مواليد 2018 موقع تسجيل التحضيري inscription.education.tn

المستندات المطلوبة للتسجيل

وهناك عدد من المستندات التي يجب تقديمها عند تسجيل التلميذ في السنوات التحضيرية وهي كل من شهادة الميلاد وصورة الزمرة الوطني مع صورتين ضوئيتين للطفل، واستمارة التسجيل وصورة دفتر صحي للطفل وشهادة التطعيمات، مع تقديم شهادة إثبات محل إقامة ولي الأمر.

تسجيل التحضيري 2024

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم في تونس منشور رسمي خاص بها تؤكد فية علي ان عملية القبول التي تخص التحضيري ستكون جيدة جدا ، وسوف يتم قبول عدد كبير جدا من الطلاب المتقدمين ، واعلنت الصفحة علي انة يمكن التسجيل من علي الانترنت ، وذلك في اطار التسهيل علي الجميع ، كما تم نشر فيديو ترويجي يتم فية كيفية التسجيل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *