نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الأولى للجامعات tansik .digital .gov .eg
نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2023

23 نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2023 بمصر سوف يتم الإستعلام عنها يوم الإثنين 14-8-2023 أعلنت وزارة التعليم العالي أنها سوف تعقد مؤتمر صحفي للإعلان عنها يوم الأثنين المقبل موضحة أنها سوف تفتح باب التحويلات بين الكليات لتقليل نسبة الاغتراب بعد انتهاء تنسيق المرحلتين الأولي والثانية للجامعات.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2023

أوضحت وزارة التعليم العالي أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للكليات سوف تتوفر على رابط موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg/ بهدف التيسير على الطلاب معرفة الكلية المرشح للالتحاق بها مشيرًا إلى إمكانية طباعة بطاقة الترشيح التي تشمل الكلية المرشح لها، أكدت الوزارة أنه بعد غلق باب التحويلات تعد هذه البطاقة هي بطاقة الترشيح النهائية، ولا يحق للطالب إعادة ترشيحه مرة ثانية بعد إعلان نتيجة التحويلات.

ومن المتوقع أن يعلن وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة التنسيق للمرحلة الاولى الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2023 وموعد بدء تسجيل الرغبات.

توقعات تنسيق المرحلة الأولي للجامعات 2023

بحسب توقعات خبراء تنسيق الجامعات أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2023 سوف تتقارب الحدود الدنيا مقارنة بتنسيق الجامعات في العام الماضي بسبب اقتراب أعداد طلاب المرحلة الأولى بشعبتيها الأدبية والعلمية في تنسيق 2023 مع العام الماضي.

لذلك من المتوقع أن تكون النسبة المئوية للالتحاق بالكلية الطب البشري نحو 90.7% منخفضة بنسبة 0.9% مقارنة بالعام الماضي، وأن تكون نسبة الالتحاق بكلية طب أسنان بنسبة 90.3% منخفضة عن العام الماضي بنسبة 1%.

ومن ضمن التوقعات أن تكون نسبة الالتحاق بكلية الصيدلة نحو 88.7% خلال تنسيق 2023 منخفضة 1.3% عن تنسيق العام الماضي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *