موقع: أسماء الرعاية الإجتماعية العراق “الوجبة التاسعة” وزارة العمل والشئون الإجتماعية spa.gov.iq تقديم مظلتي
أسماء الرعاية الإجتماعية العراق الوجبة التاسعة

الرعاية الاجتماعية هي مجموعة من الخدمات والبرامج التي تهدف إلى تحسين حياة الفئات الضعيفة والمحتاجة في المجتمع، مثل الأيتام والأرامل والمسنين والمعوقين واللاجئين وغيرهم. تقوم الدولة أو المنظمات غير الحكومية أو المجتمع المدني بتقديم هذه الخدمات بشكل مجاني أو رمزي، وفقا للشروط والضوابط المحددة، تابع أسماء الرعاية الإجتماعية العراق الوجبة التاسعة

ما هي منصة مظلتي بالعراق؟

منصة مظلتي هي منصة إلكترونية تابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، تهدف إلى تسهيل عملية التسجيل والمتابعة للمستفيدين من برامج الرعاية الاجتماعية. تتيح المنصة للمستفيدين إدخال بياناتهم وإرفاق المستندات المطلوبة والحصول على رقم تسجيل يستخدم للاستعلام عن حالة طلبهم وصرف المخصصات. كما تتيح المنصة للوزارة مراقبة وتقييم أداء البرامج والخدمات التي تقدمها.

ما هي الوجبة 9 من الرعاية الاجتماعية؟

الوجبة 9 من الرعاية الاجتماعية هي دفعة جديدة من المستفيدين من برامج الرعاية الاجتماعية في العراق، التي أُعلِن عنها في شهر يوليو 2023. تشمل هذه الوجبة حوالي 200 ألف شخص من مختلف المحافظات، تم قبولهم بعد دراسة طلباتهم والتأكد من استيفائهم للشروط والضوابط. يحصل هؤلاء المستفيدين على مخصصات شهرية تختلف حسب نوع البرنامج وحالة المستفيد.

كيف يمكن معرفة اسماء المشمولين بالقبول في الوجبة 9؟

  • يمكن للأشخاص الذين تقدَّموا بطلبات للاستفادة من برامج الرعاية الاجتماعية، معرفة اسماء المشمولين بالقبول في الوجبة 9، من خلال زيارة موقع منصة مظلتي على الإنترنت من هنا
  • قد على مظلتي من هنا

وإدخال رقم التسجيل الخاص بهم، والضغط على زر الاستعلام. سيظهر لهم نتيجة طلبهم، إما بالقبول أو الرفض أو الإحالة للدراسة. كما يمكنهم الاطلاع على تفاصيل البرنامج الذي تم قبولهم فيه، والمخصصات التي سيحصلون عليها، والوثائق المطلوبة لصرفها.

ماذا يجب على المشمولين بالقبول في الوجبة 9 فعله؟

يجب على المشمولين بالقبول في الوجبة 9، الحضور إلى مكاتب الرعاية الاجتماعية في مناطق سكنهم، خلال فترة محددة، لإكمال إجراءات صرف المخصصات. يجب عليهم إحضار جميع الوثائق المطلوبة، مثل هوية الأحوال المدنية وشهادة السكن وشهادة الدخل وغيرها. كما يجب عليهم التزام بالشروط والضوابط التي تنظِّم استفادتهم من البرامج، والتعاون مع الوزارة في تقديم أي معلومات أو تقارير تطلب منهم.

يمكنكم الآن الإستعلام عن أسماء الرعاية الإجتماعية العراق الوجبة التاسعة، الدفعة الجديدة، حيث يتم نزول تلك المستحقات والدعم على دفعات مختلفة، يتم تحديدها من قبل وزارة العمل والشؤون الإجتماعية العراقية، وتابع تقديم مظلتي الرعاية الإجتماعية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *