رابط الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط العراق 2024 الفصل الدراسي الثاني وموعد بدء امتحانات الثالث المتوسط
نتائج الثالث المتوسط العراق

قامت وزارة التعليم بالعراق بالاعلان عن رابط الكتروني يمكنك من خلاله معرفة نتائج الثالث المتوسط العراق 2024، حيث تعتبر هذه المرحلة التعليمية من اهم المراحل في حياة الطلاب لانها تنقله من مرحله تعليمية الى مرحلة اخرى، وعند انتهاء الامتحانات تنتشر حالة من الخوف والقلق بين الطلاب واولياء الامور لمعرفة نتائج الامتحانات، ومن خلال موقعنا الاخباري اقرأ نيوز سنوضح لكم كافة المعلومات الخاصة بمعرفة نتائج الثالث المتوسط في العراق.

نتائج الثالث المتوسط العراق

أكدت وزارة التعليم بالعراق انه سيتم الاعلان عن نتائج الثالث المتوسط بعد ان يتم الانتهاء من اعمال التصحيح من خلال رابط الكتروني، حيث انه تزداد عمليات البحث على جوجل عن النتائج بعد انتهاء الامتحانات لذلك قامت وزارة التعليم بالعراق بوضع رابط الكتروني، يمكنك من خلاله معرفة نتائج الامتحانات وهذا ما أوضحه وزير التربية والتعليم بالعراق ابراهيم نامس، حيث ان نتائج الامتحانات ستظهر علية بعد الانتهاء من اعمال التصحيح ومراجعتها بشكل دقيق.

موعد امتحانات الثالث المتوسط 2024

سيتم بدء امتحانات الثالث المتوسط يوم 21 مايو 2024 الجاري وقامت وزارة التعليم بالعراق بالتأكيد على سهولة اسئلة الامتحانات، وانها ستكون مناسبة لمستوى الطلاب ومن المؤكد انه بعد الانتهاء من اداء الامتحانات سيتم البدء في اعمال التصحيح، ومن ثم يتم اعتماد النتيجة رسميا ومن بعدها يتم ظهورها عبر موقع الوزارة وسنوضح في هذا المقال كيفية الحصول على النتيجة.

كيفية الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط 2024

  • في البداية قم بالدخول على الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم بالعراق.
  • ثم قم بالضغط على نتائج الامتحانات ومن بعدها قم بتحديد العام الدراسي 2024 .
  • ثم قم باختيار الفصل الدراسي. ثم انقر على نتائج الثالث المتوسط.
  • بعد ذلك حدد المحافظة المقيم بها الطالب.
  • ادخل البيانات المطلوبة بشكل صحيح وهى الاسم ورقم الجلوس واسم الطالب.
  • ثم انقر على استعلام او كلمة عرض النتائج. اخيرا انتظر وسوف تظهر امامك النتيجة بعد اعتمادها رسمياً من وزيرة التربية والتعليم بالعراق.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *