بدائل الثانوية العامة 2023 .. أبرز خمس مدارس بديل الثانوية العامة لطلاب الشهادة الاعدادية 2024

من أبرز وأهم الأمور التي تستحوذ على حيز كبير من تفكير الطلاب والأهالي الآن هو البحث عن مدارس بديل الثانوية العامة 2023، وخاصة بعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية في مختلف المحافظات المصرية خلال الساعات القليلة الماضية، وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم بالفعل مجموعة كبيرة من المدارس البديلة لمدارس الثانوي العام، وذلك ضمن خطة تطوير التعليم الفني 2023، وإليكم نبذة مختصرة عن المدارس المتاحة في مصر الآن.

مؤشرات تنسيق دخول التمريض العادي 2023-2024 بعد الاعدادية هل تم الغاء التمريض العادي ؟ ام لا

بدائل الثانوية العامة 2023

في ظل كثرة البحث عن مدارس بديل الثانوية العامة 2023، يكون الهدف من وراء رغبة الطلاب والأهالي في ذلك هو الهروب من شبح الثانوية العامة بما يحمله بين طياته من قلق وتوتر طوال العام بالإضافة إلى كثرة الأعباء المادية لتي تخلفها الثانوية العامة بسبب الدروس الخصوصية، ولذلك حرصت وزارة التربية والتعليم على توفير العديد من المدارس التي تمنح للطلاب فرص عظيمة للتواجد في سوق العمل، وفي السطور التالية نوضح لكم أهم و أبرز 5مدارس بديلة لمدارس الثانوي العان.

مؤشرات تنسيق دخول التمريض العسكري 2023-2024 بعد الاعدادية هل تم الغاء التمريض العسكري ؟ ام لا

أبرز خمس مدارس بديل الثانوية العامة 2023

يوجد في مصر الكثير من مدارس بديل الثانوية العامة 2023، نذكر منها الأهم، والأبرز، وهي كالتالي :-

  • 1ــ مدرسة الضبعة النووية: من أكثر المدارس التي تحظى على اهتمام بالغ من قبل وزارة التعليم، لذلك فهي تجذب الكثير من اهتمام الطلاب وأولياء الأمور، ومن أهم مميزاتها، أنها تتيح فرصة الإقامة الداخلية للطلاب الملتحقين بها في مبنى سكني مجهز، وتسمح للطلاب بإجازة أسبوعية من الخميس إلى السبت، و تعد مدرسة الضبعة النووية أحد أهم مدارس بدائل الثانوية العامة، حيث أن المتخرج منها يمكنه أن يلتحق للعمل كفني بالمفاعل النووي السلمي المصري، أو يستكمل دراسته بالالتحاق بكلية الهندسة أو إحدى الجامعات التكنولوجية.
  • 2ــ مدرسة توشيبا العربي: من أبرز تخصصاتها التي تجعلها أهم مدراس بدائل الثانوية العامة 2022- 2023: الميكانيكا، الكهرباء، التبريد والتكييف، ومدة الدراسة بها 3 أعوام فقط، وتقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية من التربية والتعليم و الأزهر.
  • 3ــ مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية: يوجد بها أيضا 4 أقسام هي: الاتصالات، الشبكات، الهندسة، الكهرباء، ويحصل الطالب منها على شهادة الدبلوم في كلية الهندسة والحاسبات والمعلومات.
  • مدرسة السويدي: مدة الدراسة بها ثلاث أعوام، يتخصص فيها الطالب في قسمي الميكانيكا والكهرباء، ويتم خلال سنوات الدراسة بها، دراسة الثقافة، العلوم الأساسية، في مجالات التخصص، بالإضافة إلى التدريب العملي الميداني.
  • 5- مدرسة غبور: توجد بها عدة تخصصات هي صيانة السيارات، دهان واصلاح هياكل السيارات وصيانة المركبات الثقيلة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *